يسعى بايرن ميونيخ الى الاقتراب خطوة اضافية من اللقب الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه عندما يحل ضيفا على هوفنهايم الثالث غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه لايبزيغ الذي يحل ضيفا على ماينتس الخامس عشر، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت ليس الا كونه يحتاج الى 11 نقطة فقط في المباريات الثماني المتبقية وقد يكون اقل من ذلك في حال تعثر لايبزيغ.

ومباراة بايرن ميونيخ امام هوفنهايم هي الاولى من أصل ثلاث صعبة تنتظر بايرن ميونيخ في المراحل المقبلة حيث يستضيف غريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل، ثم يحل ضيفا على باير ليفركوزن في 15 نيسان/ابريل الحالي.
 
ويأمل بايرن ميونيخ الذي سحق ضيفه اوغسبورغ بنصف دزينة نظيفة من الاهداف السبت، في حسم لقب الدوري بشكل كبير قبل مواجهتيه المرتقبتين ضد ريال مدريد الاسباني في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يسعى الى لقبها في افق طموحه تحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري الابطال) للمرة الثانية بعد الاولى عام 2013 مع مدربه يوب هاينكيس.
 
وعلى طريقه نحو الفوز بلقبه الخامس تواليا وهو الأمر الذي لم يحققه أي فريق في السابق، احتفل النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ200 على ملعبه "اليانز ارينا"، محققا فوزه الـ156 في هذا الملعب الذي اعتمده منذ موسم 2005-2006، وذلك بفضل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية في مرمى اوغسبورغ.
 
وبلغ الفريق البافاري الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي بوروسيا دوتموند في 26 نيسان/ابريل الحالي.
 
من هنا، لن يألو بايرن ميونيخ ونجومه جهدا لكسب المباراتين امام هوفنهايم وبوروسيا دورتموند ليتحول تركيزهم التام الى المسابقة القارية العريقة.
 
كما يرغب النادي البافاري في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة الحادية والعشرين تواليا.
 
ولن يكون هوفنهايم لقمة سائغة للفريق البافاري خصوصا وانه يدخل المواجهة بعد فوزين متتاليين على باير ليفركوزن وهرتا برلين، ولم يمن باي هزيمة في المباريات الست الاخيرة (4 انتصارات وتعادلان) وبات يطمع في مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.
 
ويأمل هوفنهايم على الاقل في تكرار انجازه ذهابا امام بايرن ميونيخ على "اليانز ارينا" عندما ارغمه على التعادل 1-1 بعدما تقدم بهدف لكريم ديمرباي (16)، قبل ان يمنح مدافعه السويسري ستيفن زوبر التعادل لرجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بالخطأ في مرمى فريقه.
 
ويسعى لايبزيغ الى مواصلة صحوته بعدما استعاد نغمة الانتصارات عقب تعادل وخسارتين، وذلك عندما يحل ضيفا الاربعاء على ماينتس الذي يعاني الامرين في المركز الخامس عشر ويصارع من اجل البقاء بعد تعادل و3 هزائم متتالية.
 
في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند الى استعادة التوازن عقب سقوطه في فخ التعادل امام جاره شالكه، وذلك عندما يستضيف هامبورغ الرابع عشر غدا الثلاثاء.
 
وتنتظر بوروسيا دورتموند مواجهات نارية في المراحل الاربع المقبلة، فبعد هامبورغ، سيحل ضيفا على بايرن ميونيخ ويستضيف اينتراخت فرانكفورت قبل ان يرحل لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ، وبين هذه المباريات سيخوض مواجهتين في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد موناكو الفرنسي.
 
ويلعب غدا ايضا كولن السادس مع اينتراخت فرانكفورت السابع، وفيردر بريمن الثاني عشر مع شالكه.
 
ويلتقي الاربعاء ايضا بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر مع هرتا برلين الخامس، وفولفسبورغ الثالث عشر مع فرايبورغ الثامن، واوغسبورغ السادس عشر مع انغولشتات السابع عشر قبل الاخير، ودارمشتات الاخير مع باير ليفركوزن الحادي عشر.