مدد مدافع منتخب ايطاليا لكرة القدم دانيلو دامبروزيو عقده مع فريقه انتر ميلان صاحب المركز السادس في الدوري حتى 2021، بحسب ما أعلن اللاعب الجمعة.

وقال دامبروزيو "انا فخور بأن أكون جزءا من هذه العائلة، أود أن أشكر النادي والمدرب ستيفانو بيولي وزملائي في الفريق".

وخاض دامبروزيو (28 عاما) 97 مباراة مع انتر ميلان منذ انضمامه الى صفوفه في كانون الثاني/يناير 2014، واستدعاه المدرب جيان بييرو فنتورا مؤخرا الى تشكيلة المنتخب.

وسقط انتر ميلان أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 الاثنين الماضي في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري، فتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطتين خلف اتالانتا.

ودعا بيولي الى "رد حازم" بعدما تقلصت فرصة الفريق في امكان انتزاع احدى البطاقات المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عقب الخسارة أمام سمبدوريا.

وقال مدرب انتر الجمعة "كانت خسارة مخيبة أمام سمبدوريا، ولكن موسمنا لم ينته بعد، وأتوقع أن نحول هذه الخيبة إلى تصميم".

ويحل انتر ضيفا على كروتوني الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين، والفوز يعيد إليه الامل في المشاركة بدوري الابطال، كما يبقي معنويات لاعبيه مرتفعة قبل استضافة غريمه ميلان في مباراة الدربي في السادس عشر من الشهر الجاري.

ويشارك الاول والثاني في الدوري الايطالي مباشرة في دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث الملحق، في حين يشارك الرابع في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ويخوض الخامس الملحق المؤهل اليه.

يملك انتر رابع أفضل هجوم هذا الموسم مع 56 هدفا، خلف نابولي (69) وروما (66) ويوفنتوس (60)، الا ان بيولي أقر بوجوب معالجة الثغرات الدفاعية بعدما اهتزت شباك الفريق 33 مرة.

وقال في هذا الصدد "لدينا العديد من اللاعبين الكبار ولكن طريقة لعبنا بالغة الاهمية. إننا نسجل الكثير من الاهداف، ولكننا نتلقى أيضا العديد منها".

وأضاف "تابعنا الاخطاء التي ارتكبناها الاسبوع الماضي ولكنها بالتأكيد لن تفقدنا تركيزنا لمباراة الدربي الاسبوع المقبل. تذوقنا طعم الفوز للمرة الاخيرة منذ شهر، والسبب يعود جزئيا الى فترة التوقف الدولية، ولذلك سيكون خطأ كبيرا التقليل من شأن مباراة الاحد (ضد كروتوني)".