&أكرم اتلانتا هوكس وفادة ضيفه تشارلوت هورنتس عندما ألحق به خسارة مذلة 103-76 الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليضمن المركز الخامس في الدوري المنتظم ويضرب موعدا مع واشنطن ويزاردز الرابع في الدور الاول من البلاي اوف.

على ملعب "فيليبس ارينا" وأمام 14205 متفرجين، يدين اتلانتا هوكس بفوزه الرابع على التوالي الى نجمه دوايت هاوارد صاحب ثنائية مزدوجة "دبل دبل" بتسجيله 19 نقطة مع 12 متابعة.
&
ودفع مدرب اتلانتا مايك بادنهولزر بلاعبيه البدلاء في الربع الاخير بعدما ضمن حسم النتيجة في صالحه حيث كان يتقدم بفارق 23 نقطة في نهاية الربع الثالث (84-61).
&
وضرب اتلانتا بقوة في الربع الاول وحسمه 38-26، وبلغت نسبة نجاح لاعبيه في التسجيل 72 بالمئة.
&
وسجل كل لاعبي اتلانتا الذين شاركوا في المباراة، فيما كان البديل جيريمي لامب افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة.
&
واعرب بادنهولزر عن سعادته بالفوز، قائلا "قدمنا عرضا جيدا، وانا سعيد بنشاطنا الدفاعي وكنا جيدين جدا جدا في مجال القتالية والنشاط الدفاعي"، مضيفا "يجب ان نبقى متواضعين ونتذكر اننا لم نبدأ اللعب بشكل جيد سوى في وقت متأخر (من الموسم)"
&
ولن تكون مهمة اتلانتا سهلة في الدور الاول من البلاي اوف الذي ينطلق نهاية الاسبوع الحالي كونه خسر المباريات الثلاث الاخيرة امام ممثل العاصمة آخرها في 23 اذار/مارس الحالي 100-104.
&
والتقى الفريقان 4 مرات هذا الموسم، وحسم اتلانتا المواجهة الاولى في افتتاح الموسم في 28 تشرين الاول/اكتوبر، ليحقق 3 انتصارات متتالية في افضل حالاته قبل ان ينتكس وتتراجع نتائجه.
&
ويحسم غدا الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى "البلاي أوف" والمتبقيتين عن المنطقة الشرقية بعدما حسم الامر في الغربية منذ فترة، اذ انحصر بين ثلاثة فرق هي انديانا بيسرز (السابع حاليا مع 41 فوزا مقابل 40 خسارة)، وشيكاغو بولز (الثامن بـ40 فوزا مقابل 41 خسارة)، وميامي هيت (التاسع بـ40 فوزا مقابل 41 خسارة).
&
ويلعب انديانا بيسرز مع ضيفه اتلانتا هوكس، وشيكاغو بولز مع ضيفه بروكلين نتس، وميامي هيت مع ضيفه واشنطن ويزاردز.
&
- اوكلاهوما يفوز في غياب وستبروك -
&
وكانت باقي مباريات الثلاثاء هامشية وجمعت بين فرق فقدت آمالها في حجز بطاقتها الى البلاي اوف باستثناء اوكلاهوما سيتي ثاندر سادس المنطقة الغربية الذي تغلب على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 100-98 في غياب نجمه راسل وستبروك.
&
وأراح مدرب أوكلاهوما بيلي دونوفان وستبروك للمرة الاولى هذا الموسم، كما سيغيب عن المباراة الاخيرة غدا ضد دنفر ناغتس.
&
وكان وستبروك قبل مباراة الامس احد 6 لاعبين في الدوري خاضوا كل المباريات هذا الموسم. ودون وستبروك اسمه في السجل التاريخي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتحقيقه 42 ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" وتحطيمه رقما قياسيا لأوسكار روبرتسون يعد من الأقدم في أبرز دوري كرة سلة عالميا.
&
وكان روبرتسون حقق 41 "تريبل دبل" في موسم 1961-1962 مع فريق سينسيناتي رويالز، الا ان وستبروك (28 عاما) المرشح لقوة لجائزة أفضل لاعب في دوري هذا الموسم، حطم الرقم الأحد في المباراة التي فاز بها فريقه على دنفر ناغتس 106-105.
&
وفي غياب وستبروك، تألق فيكتور أولاديبو مع 20 نقطة بينها سلة الفوز قبل 6 ثوان من نهاية الوقت، مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، والليتواني دومانتاس سابونيس (19 نقطة، 9 متابعات).
&
ويلتقي اوكلاهوما مع هيوستن روكتس في الدور الاول من البلاي اوف.
&
في المقابل، برز كارل انطوني تاونز في صفوف الخاسر بتسجيله 26 نقطة مع 12 متابعة.
&
وتابع لوس انجليس ليكرز صحوته المتأخرة عندما تغلب على ضيفه نيو اورليانز بيليكنز 108-96 على ملعب "ستيبلز سنتر".
&
وهو الفوز السادس على التوالي للوس انجليس ليكرز الذي سيختم موسمه بمباراة مرتقبة أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز متصدر الدوري وبطل 2015 ووصيف الموسم الماضي.
&
وتغلب ساكرامنتو كينغز على ضيفه فينيكس صنز 129-104 على ملعب "غولدن 1 سنتر" وامام 17608 متفرجين بفضل 30 نقطة لبادي هيلد و22 نقطة و11 متابعة لتاي لاوسون.
&
كما فاز دنفر ناغتس على دالاس مافريكس 109-91 على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وامام 20333 متفرجا بفضل 20 نقطة لغاري هاريس، فيما كان العملاق المخضرم الالماني ديرك نوفيتسكي افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة مع 8 متابعات.