واصل كليفلاند كافالييرز حامل اللقب ونجمه ليبرون جيمس الزحف نحو الدور النهائي بالفوز الكبير على تورونتو رابتورز 125-103، فيما استعاد سان انتونيو سبيرز توازنه بتغلبه على ضيفه هيوستن روكتس 121-96 الاربعاء في الدور الثاني من الأدوار النهائية "بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتقدم كليفلاند كافالييرز 2-صفر، فيما ادرك سان انتونيو التعادل 1-1.
&
في المباراة الاولى على ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا، استغل كليفلاند كافالييرز عاملي الارض والجمهور على أكمل وجه وحقق فوزه الثاني على التوالي على تورونتو وبات على بعد فوزين من بلوغ الدور النهائي للمنطقة الشرقية ونصف النهائي للدوري.
&
ومرة أخرى تعملق "الملك" ليبرون جيمس وفرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله 39 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة و3 سرقات وصدتين، وبات ثاني افضل مسجل في تاريخ البلاي اوف برصيد 5777 نقطة متخطيا كريم عبد الجبار صاحب 5762 نقطة.
&
ويتصدر الاسطورة مايكل جوردان ترتيب افضل الهدافين في تاريخ البلاي اوف في الدوري برصيد 5987 نقطة، ويبدو جيمس مرشحا بقوة لتخطيه بالنظر الى عروضه القوية حيث يسعى الى قيادة فريقه للنهائي الثالث على التوالي.
&
ويبلغ معدل جيمس في البلاي اوف 2ر33 نقطة و8ر9 متابعات و8 تمريرات حاسمة و6ر2 سرقات في المباراة الواحدة وهو افضل من معدله في الدوري المنتظم والذي كان 4ر26 نقطة و6ر8 متابعات و7ر8 تمريرات حاسمة و2ر1 سرقة في المباراة الواحدة.
&
ويعتبر جيمس سابع افضل مسجل في التاريخ في الدوري المنتظم برصيد 28787 نقطة، فيما يتصدر عبد الجبار برصيد 38387 نقطة.
&
كما بات جيمس رابع لاعب في تاريخ الدوري الاميركي يسجل 300 ثلاثية في البلاي اوف في مسيرته الاحترافية بعد راي الن وريجي ميلر والارجنتيني مانو جينوبيلي. كما انه سجل 30 نقطة على الاقل في 89 مباراة في البلاي اوف متخطيا نجم لوس انجليس ليكرز المعتزل كوبي براينت. ووحده جوردان حقق افضل بـ109 مباريات.
&
وسجل جيمس 17 نقطة في الربع الثالث مانحا تقدما كبيرا لفريقه قبل الربع الاخير (99-73).
&
وبرز كايري ايرفينغ في صفوف كليفلاند بتسجيله 22 نقطة مع 11 متابعة.
&
وقال جيمس "اشعر بانني في حالة جيدة، زملائي قاموا بعمل جيد ومكنوني من التواجد في افضل الاماكن. كما ان الجهاز الفني قام بعمل رائع بوضعي في المركز المناسب".
&
من جهته، علق نجم تورونتو رابتورز ديمار ديروزان على تألق جيمس قائلا: "لو وجدتم أحدا يمكنه ايقاف ليبرون في هذه اللحظات سأعطيكم 100 دولار".
&
واكتفى دي روزان بتسجيل 5 نقاط فقط، فيما كان البديلان الليتواني جوناس فالانسيوناس وكوري جوزيف الافضل في صفوف الخاسر برصيد 23 و22 نقطة على التوالي، وكايل لاوري الافضل بين الاساسيين برصيد 20 نقطة.
&
- سبيرز يفوز ويخسر جهود باركر -
&
وفي الثانية على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18418 متفرجا، حقق سان انتونيو سبيرز الاهم وعوض خسارته المباراة الاولى على ارضه بفوز كبير في الثانية امام جماهيره ايضا 121-96.
&
لكن سان انتونيو سبيرز خسر خدمات نجمه الفرنسي طوني باركر الذي تعرض لاصابة في ركبته قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.
&
وسيكون غياب باركر ضربة موجعة لسبيرز في البلاي اوف كونه من الركائز الاساسية للفريق وساهم بشكل كبير في فوزه امس حيث سجل 18 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة في 26 دقيقة، وكان ثاني افضل المسجلين في صفوف فريقه
&
وفرض كاوهي ليونارد نفسه نجما في صفوف سان انتونيو سبيرز بتسجيله 34 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات و3 سرقات وصدة واحدة، واضاف لاماركوس الدريدج 15 نقطة.
&
وعلق ليونارد على اصابة باركر قائلا: "أتمنى أن يكون في حالة جيدة لاننا بحاجة اليه في المباراة المقبلة"، فيما بدا المدرب غريغ بوبوفيتش غير متفائل بقوله "الامر ليس جيدا".
&
وتنتظر سان انتونيو سبيرز مباراتين ساخنتين في هيوستن غدا الجمعة والاحد المقبل، قبل ان يستضيف المباراة الخامسة الثلاثاء المقبل.
&
وضرب اصحاب الارض بقوة في الربع الاخير ووسعوا الفارق خلاله الى 30 نقطة (117-88) قبل ان يحسموه في صالحهم 33-13.
&
في المقابل، اكتفى نجم الضيوف جيمس هاردن بتسجيل 13 نقطة فقط مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، كما ان فريقه فشل للمرة الاولى في البلاي اوف في تسجيل 100 نقطة على الاقل.
&
وكان راين اندرسون افضل مسجل في صفوف هيوستن روكتس برصيد 18 نقطة مع 8 متابعات، واضاف البديل اريك غوردون 15 نقطة.