اعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم الخميس وفاة الحكم بوغدان دوشيف، الذي كان مساعدا للحكم التونسي علي بن ناصر في مباراة الارجنتين وانكلترا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 1986 التي استضافتها المكسيك واحرزت لقبها الارجنتين بفوزها على المانيا الغربية 3-2.

واكد دوشيف حتى اليوم الاخير في حياته انه لم ير "يد الله"، وهي العبارة التي استعملها مارادونا بعد تسجيله هدف التقدم الاول (2-1) بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون.

وكان دوشيف يقف في الجهة المقابلة مراقبا الملعب، وهو اشار الى الحكم التونسي بصحة الهدف مستندا الى ان الكرة ارتدت الى مارادونا من مدافع انكليزي، ولم يكن النجم الارجنتيني متسللا. وهو تمسك حتى نهاية حياته بالقول انه لم يشاهد يد مارادونا تلمس الكرة.

وقال دوشيف لوسائل اعلام بلغارية العام الماضي على هامش احتفاله بعيد ميلاده الثمانين وفي الذكرى الثلاثين للمباراة "لا احب الحديث عن +يد الله + لاني كنت على الدوام نزيها، ايا كانت الاقوال التي تناولتني".

وكشف دوشيف رفضه لقاء مارادونا، "لانه تسبب بإزعاجي طوال حياتي، وعرضني للاتهامات، وانا لم أكن مذنبا".

وبعد مسيرة لاعبا، انتقل دوشيف الى مجال التحكيم، وحمل الشارة الدولية في 1977 حتى 1986، وكانت المباراة بين الارجنتين وانكلترا الاخيرة في مسيرته الدولية.