احتفلت مدينة نابولي الإيطالية، بتتويج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على فريق يوفنتوس الإيطالي( 4-1) في نهائي المسابقة الذي جرى، مساء السبت الماضي، في العاصمة الوليلزية كارديف.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نابولي الإيطالية كانت من أكثر المدن التي تشجع ريال مدريد يوم السبت الماضي على الرغم من أن ذات المدينة استضافت النادي الملكي بالشتائم والهتافات العدائية، في ثمن النهائي نفس المسابقة الأوروبية في شهر مارس الماضي.

وكان ريال مدريد قد أقصى نادي نابولي في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز رجال المدرب زيدان بمباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة (3-1).

ولم ترغب جماهير نادي نابولي، أن يُتوج يوفنتوس، غريمهم التقليدي في إيطاليا، كما لم يرغبوا أيضاً في تتويج اللاعب السابق لفريقهم، الأرجنتيني غونزالو هيغواين، لذا فإن المدينة الإيطالية الجنوبية احتفلت بفوز النادي الإسباني وكانت تبيع أوشحة وأعلام ريال مدريد منذ يوم الخميس الماضي.

وعقب إعلان ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا، أطلقت جماهير نابولي الألعاب النارية، وأطلق ألتراس نابولي هتافات" شكرا" مدريد"، كما "افتخرت" الجماهير على شبكات التواصل الاجتماعي أن من يُقصي نابولي يفوز بدوري الأبطال، على غرار ما حدث لتشيلسي الإنكليزي في عام 2012.