بلغ المنتخب الفنزويلي لاول مرة في تاريخه المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية حتى 11 حزيران/يونيو، بفوزه على نظيره الاوروغوياني بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، والتحقت به انكلترا لفوزها على ايطاليا 3-1.

وتلتقي فنزويلا في النهائي الاحد مع انكلترا، في حين تلعب الاوروغواي السبت مع ايطاليا على المركز الثالث.
&
على ملعب دايجون الذي يتسع لاكثر من 40 الف متفرج، قدمت فنزويلا والاوروغواي عرضا متوسطا باداء متكافىء في الشوط الاول فانتهى سلبي النتيجة.
&
وفي مستهل الشوط الثاني، حصلت الاوروغواي على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه المدافع الفنزويلي خوسيه ماخياس ضد اغوستين كانوبيو نفذها نيكولاس دي لا كروز بنجاح (49).
&
وضغطت فنزويلا بكافة لاعبيها سعيا وراء التعديل، وسنحت للاعبيها عدة فرص لم تستغل بالشكل المطلوب الى ان نجح صامويل سوسا في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة واسكن الكرة اعلى الزاوية اليمنى (90+1).
&
وخاض الطرفان وقتا اضافيا لتكون المباراة الرابعة التي يتم فيها التمديد بعد ثلاث مباريات في ربع النهائي، وكانت فنزويلا الاقرب الى الخروج فائزة لولا وقوف القائم الايسر في وجه كرة البديل خوان كارلوي هورتادو (120).
&
واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي تلعب في هذه البطولة على طريقة الشوط الفاصل في كرة المضرب، فكانت الركلة الاولى من نصيب فنزويلا بموجب القرعة، ثم لعبت الاوروغواي الركلتين التاليتين لينتقل بعدها التنفيذ الى فنزويلا وهكذا حتى نهاية الركلات الخمس لكل منهما.
&
ونجح الفنزويلي وولكر فارينيز المرشح لجائزة أفضل حارس في صد الركلتين الثانية والخامسة للارجنيتن ولمس الكرة في الثالثة دون ان يمنع دخولها مرماه، فيما اصاب يفرسون سوتيلدو عارضة الاوروغواي التي اخفق حارسها سانتياغو ميلي في صد اي من الركلات الاربع الاخرى بعد نجاح باهر ضد البرتغال في ربع النهائي حيث تمكن من صد ثلاث محاولات.
&
وكانت فنزويلا خاضت وقتين اضافيين في الدور ثمن النهائي امام اليابان (1-صفر)، وربع النهائي أمام الولايات المتحدة (2-1).
&
- ايطاليا تتقدم وانكلترا تتأهل -
&
وقلبت انكلترا ثالثة 1993 ورابعة 1981 تأخرها أمام ايطاليا الى فوز 3-1 في جيونجو لتلاقي فنزويلا في النهائي.
&
وافتتح ريكاردو اورسوليني التسجيل لايطاليا رافعا رصيده الى 5 أهداف في صدارة الهدافين (3)، لكن في الشوط الثاني عادلت انكلترا عبر دومينيك سولانكي (66) قبل أن يسجل أديمولا لوكمان هدف التقدم (77). وقضى سولانكي لاعب تشلسي على آمال الطليان بتسجيله الثنائية الشخصية والهدف الثالث، رافعا رصيده الى 4 اهدف في المسابقة (88).
&
وكانت انكلترا تخطت كوستاريكا 2-1 في دور الـ16 ثم المكسيك 1-صفر في ربع النهائي، فيما بلغت ايطاليا نصف النهائي بفوزها على فرنسا 2-1 في دور الـ16 وزامبيا 3-2 بعد التمديد في ربع النهائي.