حذر نجم غولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت من ان الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة لم يحسم بعد، على رغم حاجة فريقه الى فوز واحد لتجريد كليفلاند كافالييرز من اللقب.

وقال دورانت الخميس غداة فوز فريقه في المباراة الثالثة 118-113 وتقدمه 3-صفر، "هذه السلسلة لم تتنه، سأواصل العمل في التدريبات مثلما فعلت الاربعاء واليوم الذي سبقه".

أضاف دورانت الذي اختير افضل لاعب في موسم 2013-2014: "أعرف ان مباراة الاربعاء كانت حقا مثيرة بالنسبة الى الجماهير والمشاهدين، ولكن بالنسبة إلينا نحن اللاعبين، يجب ان نبقى مركزين، لاننا اذا فكرنا باننا أحرزنا اللقب، قد تنقلب الامور ضدنا".

وتابع: "كليفلاند لا يزال بطلا، ولا يزال يتعين علينا تجريده من اللقب".

وكان دورانت (28 عاما) حاسما في المباراة الثالثة حيث سجل ثلاثية حاسمة مكنت فريقه من قلب الطاولة على كليفلاند كافالييرز الذي كان متقدما بفارق 6 نقاط قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الاصلي (113-107).

ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

وكان دورانت التحق الصيف الماضي بغولدن ستايت قادما من اوكلاهوما سيتي ثاندر بعدما اقنعه ثلاثي الاول ستيفن كوري وكلاي طومسون ودرايموند غرين بالانضمام على أمل التتويج بلقبه الاول في الدوري.

وقال دورانت "عندما ناقشت المسألة معهم لحظة اتخاذ قرار الانضمام الى غولدن ستايت ووريرز، لم أقل لهم أبدا: +يجب أن نخوض الدور النهائي، وإلا لن أنضم الى الفريق+".

وشدد دورانت المرشح لجائزة افضل لاعب في الدور النهائي للموسم الحالي "الأمر الوحيد الذي فكرت فيه في تلك اللحظة، هو أنني سأكون الى جانب أشخاص جيدين، وانني سأحسن مستواي كل يوم وهذا حقا ما حصل طيلة هذا الموسم".

ويتقدم غولدن ستايت ووريرز، بطل 2015، بثلاثة انتصارات ويخوض المباراة الرابعة فجر السبت (مساء الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة) على أرض كليفلاند، حيث يحظى بفرصة ان يصبح أول فريق في تاريخ الدوري يحرز اللقب من دون خسارة اي مباراة في الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وهو الموسم الثالث على التوالي يلتقي غولدن ستايت وكليفلاند في النهائي. وكان الأول أحرز لقب 2015، بعدما فاز الثاني بلقب 2016 بعدما حقق انجازا غير مسبوق، تمثل بقلب تأخره في السلسلة النهائية الموسم الماضي 1-3، الى فوز 4-3.