حقق الزمالك فوزا قاتلا على حساب ضيفه اسوان 1-صفر الخميس في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة مصر لكرة القدم.

ويدين الزمالك بالفوز للاعبه محمود عبد الرازق شيكابالا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة.

ورفع الزمالك رصيده الى 60 نقطة في المركز الثالث، متمسكا بالامل الضعيف في المنافسة على المركز الثاني، فيما تجمد رصيد اسوان عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجاءت بداية المباراة هجومية من قبل الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، لكن أسوان لم يكن بالخصم السهل، وبادل الفريق الأبيض الهجمات.

وسنحت فرصة خطيرة للزمالك بعدما أرسل أحمد فتوح عرضية للنيجيري ستانلي اوهاووتشي داخل منطقة جزاء أسوان إلا أن دفاع ممثل الصعيد أنقذ الموقف.

وشكلت الهجمات المرتدة لأسوان خطورة على مرمى أحمد الشناوي، ونجح علي جبر في انقاذ مرمى الزمالك من تسديدة لأحمد شديد قناوي، وكاد علي جبر أن يسجل الهدف الأول للزمالك من كرة رأسية انقذها الحارس واصطدمت بالعارضة.

واستمر السيناريو ذاته في الشوط الثاني: هجوم ضاغط من الزمالك وبسالة في الدفاع من قبل اسوان &قبل ان يسقطه شيكابالا بالضربة القاضية في الثواني الاخيرة من المباراة.

وحقق الاسماعيلي فوزا كبيرا على الداخلية بثلاثية نظيفة سجلها كريم بامبو (53) ووجيه عبد الحكيم (65) والكولومبي دييغو كالديرون (90+2)، وصعد الى المركز السادس برصيد 45 نقطة، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وخطف طنطا فوزا ثمينا 1-صفر على النصر للتعدين سجله الغاني اريك جوزيف بيساه (87)، رافعا رصيد الفريق الى 29 نقطة في المركز الرابع عشر، وبقي التعدين في المركز قبل الاخير برصيد 23 نقطة.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الشرقية وطلائع الجيش، ليبقى الاول في المركز الاخير برصيد 22& نقطة، والثاني تاسعا برصيد 41 نقطة.

وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءي سموحة مع الأهلي، ومصر المقاصة مع الانتاج الحربي، والسبت بلقاء المصري البورسعيدي مع بتروجيت، على ان تختتم الاحد بلقاءي المقاولون العرب مع&وادي دجلة، وإنبي مع&الاتحاد السكندري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي && &&&&&&&&&76 نقطة من 30 مباراة

-----------------------------------------

2- مصر المقاصة &&&&&&64 من 30

3- الزمالك && &&&&&&&60 من 31

4- المصري & &&& &&&& 54 من 30

5- سموحة &&& && && &&51 من 30

أهداف مباراة الزمالك وأسوان: