حققت التشيكية بترا كفيتوفا عودة موفقة الى الملاعب العشبية ببلوغها الدور الثاني لدورة برمنغهام الإنكليزية بعد فوزها الثلاث على مواطنتها تيريزا سميتكوفا 6-2 و6-3.

وكانت التشيكية البالغة 27 عاما تخوض مباراتها الثالثة منذ عودتها الى الملاعب بعد غياب لستة أشهر بسبب إصابة بالغة في يدها اليسرى تعرضت لها خلال عراك مع لص يحمل سكينا حاول سرقة منزلها.

وعادت كفيتوفا، المصنفة سابعة في برمنغهام، الى الملاعب الشهر الماضي حيث شاركت في بطولة رولان غاروس الفرنسي، ثاني البطولات الأربع الكبرى، ففازت على الاميركية جوليا بوسيروب في الدور الأول ثم خسرت في الثاني أمام مواطنة الأخيرة بيتاني ماتيك-ساندز.

وتأمل كفيتوفا أن تذهب في برمنغهام الى أبعد من الدور الثاني للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها (خرجت من الدور الأول عام 2008 والثاني عام 2016)، من أجل التحضر بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون التي توجت بلقبها عامي 2011 و2014 لكنها خرجت من الدورين الثالث والثاني في العامين التاليين.

وأكدت كفيتوفا بعد المباراة "أعشق اللعب على العشب، يجب أن أكون سعيدة لأني أمارس مجددا اللعبة التي أحبها ونعم، أنا سعيدة بالطريقة التي ألعب بها"، مضيفة "بالطبع، يجب أن أكون حذرة، لا أريد أن أصاب بالتهابات" جراء الإصابات التي تعرضت لها في أصابعها الخمسة إضافة الى وترين في يدها.

وتابعت اللاعبة التشيكية الفائزة بـ19 لقبا في مسيرتها والتي تلتقي في الدور المقبل البريطانية ناومي برودي، "جئت الى هنا (الملعب) باكرا من أجل التمرن ومحاولة القيام بالأمور بشكل صحيح. اشتقت الى القتال والأدرينالين لكني لم أشتاق الى التوتر. أشعر دائما بتوتر كبير".

وبلغت الدور الثاني ايضا البريطانية جوهانا كونتا، المصنفة رابعة والتي خسرت الأحد نهائي دورة نوتنغهام الإنكليزية على يد الكرواتية دونا فيكيتش، بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-3 و7-6 (8-6) وهي ستواجه الأميركية كوكو فانديفيغيه.

وكانت الأميركية ماديسون كيز أحرزت لقب العام الماضي على حسبا التشيكي باربورا ستريكوفا لكنها تغيب عن نسخة هذا العام، فيما تشارك وصيفتها وهي بلغت الدور الثاني على حساب الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وكان من المفترض أن تشارك الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة أولى عالميا، في هذه الدورة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون لكنها أعلنت الأحد انسحابها بسبب اصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها لتكون الدورة بالتالي دون مصنفة أولى.