حكم القضاء الاداري المصري الثلاثاء بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة، التي كانت مقررة ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم وانسحب منها الأول اعتراضا على موعد اقامتها.

وأصدرت المحكمة قرارها النهائي بشأن الدعوى القضائية التي رفعها مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور بقبول الدعوى التي قدمها مسؤولو النادي بإعادة المباراة.

واختصم مسؤولو الزمالك فيها كلا من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وهاني ابو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، لوقف القرار الصادر من اتحاد الكرة بالامتناع عن إعادتها وإلزامه بتحديد موعد آخر لها.

وكانت المباراة مقررة في 15 نيسان/أبريل الماضي، الا ان الجهات الأمنية طلبت تأجيلها 24 ساعة لتعارض موعدها مع تأمين احتفالات عيد القيامة وانشغال كافة الاجهزة الامنية في مصر بتأمين الكنائس خاصة بعد الحادثين الارهابيين اللذين وقعا في 9 نيسان/ابريل في كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية واللذين راح ضحيتهما العشرات.

وبعد اتخاذ لجنة المسابقات باتحاد الكرة قرارها بتاريخ 11 نيسان/ابريل، بإقامة المباراة في موعد جديد هو الأحد الموافق 16 منه، أبلغ اتحاد الكرة الجهات الأمنية بالموعد الجديد وأرسلت الأخيرة موافقتها عليه.

وأصر الزمالك على موقفه الرافض لخوض المباراة إلا في الموعد الذي تحدد في وقت سابق بواسطة لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين وهو يوم 18 من الشهر عينه، ما دفع الزمالك للحضور في ملعب المباراة في ذلك اليوم بالفعل، لإثبات موقفه.

لكن اتحاد الكرة اعتبر الزمالك منسحبا من تلك المباراة، واعتمد فوز المقاصة 2-صفر، وتم تغريمه 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم الحالي.