اعلن مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير بانه يحبذ القيام بزيارة البيض الابيض في حال دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب فريقه بطل الدوريالاميركي في كرة السلة للمحترفين على الرغم من ان بعض افراد هذا الفريق رفضوا ذلك بينهم ستيفن كوري.

وقال كير في برنامج "ذي تي كاي شو" على الانترنت "اريد من اللاعبين ان يفكروا فعلا بهذه الفكرة".

واضاف "الجميع يعرف بانني كنت من اشد المنتقدين للرئيس ترامب وبالتالي ربما لن توجه لنا الدعوة، لكني اعتقد بانه من المهم جدا ان نرد بايجابية على هذه الدعوة التي يمكن ان تترتب عليها امور ايجابية".

واوضح "اعتقد باننا نستطيع توجيه رسالة في وقت هناك الكثير من الانقسامات والكثير من الحقد بين الناس. من المهم القول +لنضع جانبا اختلافاتنا، ولنحترم المؤسسات".

وبحسب التقاليد، فان الرئيس الاميركي يدعو الفريق الفائز بالبطولات المحلية الكبرى وفي الرياضات الشعبية على مستوى الجامعات الى البيت الابيض.

لكن وفي اليوم التالي لتتويج غولدن ستايت وورييرز باللقب على حساب كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور النهائي، تطرق الحديث الى مقاطعة الرئيس ترامب في حال تم توجيه الدعوة للفريق الفائز من بينهم النجم ستيفن كوري الذي كشف بانه لن يرافق الفريق الى البيت الأبيض في حال دعي الى هناك.

وقال كوري "سألني أحدهم قبل حوالي شهرين سؤالا افتراضيا، إذا كنت سأذهب (الى البيت الأبيض) في حال الفوز باللقب. كان جوابي في حينه أني لن أذهب. شعوري ما زال نفسه اليوم ايضا".

ودفعت المواقف المثيرة للجدل من الرئيس الجديد دونالد ترامب العديد من الرياضيين الى انتقاد سياسة الإدارة الجديدة، لاسيما من لاعبي دوري كرة السلة للمحترفين.

وتوقع كوري الذي زار ورفاقه البيت الأبيض عام 2015 من أجل الاحتفال بلقب الدوري مع الرئيس اوباما، أن تتم مناقشة هذه المسألة مع الفريق كمجموعة، مضيفا "أنا متأكد أننا كفريق سنجري نقاشا (بشأن الزيارة المحتملة الى البيت الأبيض). يجب علينا الاستمتاع جميعا بهذه اللحظة (الفوز باللقب) دون أن يعكر أي شيء الإنجاز الذي حققناه معا".