جددت العداءة الأميركية كيندرا هاريسون تفوقها في سباق 100 م حواجز ضمن التجارب الأميركية المؤهلة الى بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في آب/أغسطس، والتي شهدت تجاوز سام كندريكس حاجز الستة أمتار في مسابقة القفز بالزانة.

وتفوقت هاريسون في سباق 100 م حواجز الذي تحمل رقمه القياسي العالمي، محققة مساء السبت في ساكرامنتو رقم 12,60 ثانية، متقدمة على نيا علي (12,68 ثانية) وكريستينا مانينغ (12,70 ث).

وكانت هاريسون (24 عاما) فشلت في بلوغ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد حلولها سادسة في التجارب الأميركية. وهي أعربت بعد تفوقها السبت، عن اقتناعها بقدرة العداءات الأميركيات على تكرار هيمنتهن على ميداليات ريو 2016، في بطولة العالم المقررة في لندن في آب/أغسطس المقبل.

وقالت "الأميركيات موهوبات فعلا في هذا السباق (...) لذا اعتقد اننا قادرات" على التفوق، وذلك ردا على سؤال عن احتمال سيطرة أميركية على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم.

وفي مسابقة القفز بالزانة، تخطى كيندريكس (24 عاما) حامل برونزية ريو 2016، عتبة الستة أمتار، ليحقق أعلى قفزة في الهواء الطلق في سنة 2017.

وقال كندريكس "كل قافز عظيم بالزانة على مر التاريخ تخطى حاجز الأمتار الستة مرة واحدة على الأقل. أردت ان أكون أحد هؤلاء".

أضاف "السعي نحو الذهب في لندن هو هدفي. حققت الآن أفضل رقم شخصي قادر على منافسة أي رقم قياسي في أي بطولة".

وفي مسابقات أخرى السبت، حقق فريد كيرلي ثاني أفضل رقم هذه السنة في سباق 400 م مع 44,03 ثانية، متقدما على جيل روبرتس وويل لندن.

وباتت في حوزة كيرلي (22 عاما) خمسة أسرع مواقيت في سباق 400 م خلال هذه السنة، منها أفضل رقم هذا الموسم (43,70) والذي حققه في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي السباق نفسه لدى السيدات، حققت كوانيرا هايز 49,72 ثانية، متفوقة على أفضل توقيت هذه السنة (49,77 ث) الذي كانت قد حققته البطلة الأولمبية شاوني ميلر في لقاء شنغهاي ضمن الدوري الماسي في أيار/مايو الماضي.

وحلت فيليس فرانسيس ثانية مع 49,96 ثانية وكندال إليس ثالثة (50,00 ثانية).