بلغ مولودية الجزائر الجزائري والنادي الرياضي الصفاقسي التونسي وهلال الابيض السوداني الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وجاء تأهل مولودية الجزائري والصفاقسي عقب فوز الاول على ضيفه بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي 2-صفر، والثاني على مضيفه مبابان سوالوز السوازيلاندي 3-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الاولى، سجل عبد الرحمن حشود (12 من ركلة جزاء) وهشام نقاش (90+2) الهدفين.

وفي الثانية، سجل حسان بن علي (21) وفراس شواط (29) ووليد قروي (87) اهداف الصفاقسي، وبابي كابامبا (45) هدف مبابان سوالوز الذي اهدر له طوني تسابيدزي ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وعزز مولودية الجزائر موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة امام النادي الصفاقسي، فيما تجمد رصيد مبابان سوالوز وبلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي عند 4 نقاط ونقطتين على التوالي.

ويلتقي النادي الصفاقسي مع مولودية الجزائر في الجولة السادسة الاخيرة لتحديد بطل المجموعة.

ولحق هلال الابيض السوداني بمولودية الجزائر والصفاقسي الى ربع النهائي بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو الانغولي بهدفين نظيفين سجلهما مهند الطاهر (21 من ركلة جزاء) والعاجي شيخ موكورو (51 من ركلة جزاء).

وعزز هلال الابيض موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام زيسكو يونايتد الزامبي المتعادل مع مضيفه سموحة المصري بهدف لياسر ابراهيم (84 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبوركينابي بانو دياوارا (90).

وبقي سموحة في المركز الاخير برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ريكرياتيفو الثالث ونقطتين خلف زيسكو يونايتد الثاني.

ويحل سموحة ضيفا على ريكرياتيفو في الجولة الاخيرة السبت المقبل، فيما يحل هلال الابيض ضيفا على زيسكو يونايتد.

وفي المجموعة الاولى، خطا كامبالا سيتي الاوغندي والنادي الافريقي التونسي خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بفوز الاول الكبير على الفتح الرباطي المغربي بثلاثة اهداف لجوفري سيرونكوما (42 من ركلة جزاء) وابراهيم صدام (53) واسحاق موليمي (62) مقابل هدف للعاجي لامين دياكيتيه (85)، والثاني الثمين على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدفين نظيفين لمنوبي الحداد (63) واوستن فيستوس (89 خطأ في مرمى فريقه).

وانفرد النادي الافريقي وكامبالا سيتي بالصدارة برصيد 9 نقاط لكل منهما مع افضلية فارق الاهداف للفريق التونسي، بفارق 3 نقاط امام الفتح الرباطي وريفرز يونايتد.

وفي الجولة الاخيرة، يلتقي النادي الافريقي مع كامبالا سيتي وسيضمنان التأهل في حال تعادلهما، فيما يلعب الفتح الرباطي مع ريفرز يونايتد ويحتاج الى الفوز وخسارة كامبالا سيتي لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، لحق مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب بهورويا الغيني الى الصدارة بفوزه على مضيفه مونانا الغابوني 1-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه سوبر سبورت الجنوب افريقي صفر-صفر.

ورفع مازيمبي رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام هورويا مقابل 7 نقاط لسوبر سبورت، فيما يحتل مونانا المركز الاخير من دون رصيد.

ويتأهل الى ربع النهائي اول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاربع في دور ثمن النهائي.