خسر الاسترالي المشاغب برنارد توميتش رعاية شركة مضارب بعد ساعات من تغريمه 15 الف دولار اميركي الخميس، بسبب كلامه المثير للجدل في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب.

ووجدت شركة "هيد" التي وقفت الى جانب الروسية ماريا شارابوفا في ظل ايقافها لتعاطي مواد محظورة، تصرف الاسترالي غير مقبول وقطعت علاقتها به.
 
وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي "شعرنا بخيبة أمل كبيرة جراء تصريحات برنارد توميتش أحد الرياضيين الذين نرعاهم في بطولة ويمبلدون".
 
وتابعت "آراؤه لا تعكس موقفنا تجاه لعبة كرة المضرب، شغفنا، احترافيتنا واحترامنا للعبة. لذا قررنا وقف التعامل مع برنارد توميتش".
 
وقدم توميتش اداء بليدا في مباراته ضد الالماني ميشا زفيريف التي خسرها بثلاث مجموعات نظيفة الثلاثاء في الدور الاول، وادعى انه عانى من "الملل" خلال المباراة.
 
وفي مؤتمر صحافي فائق الصراحة، أقر توميتش انه استدعى مدربه برغم عدم اصابته وذلك لتشتيت تركيز خصمه.
 
ورد الاتحاد الدولي للعبة عن طريق أخذ قسم كبير من ايرادات المصنف 59 عالميا في البطولة والبالغة 35 الف جنيه استرليني (نحو 45 الف دولار اميركي).
 
ولطالما تم التشكيك في مجهود اللاعب البالغ 24 عاما، وهو قال الثلاثاء "لا اكترث كثيرا اذا بلغت الدور الرابع في بطولة الولايات المتحدة أو خرجت من الدور الاول".
 
وتابع "بالنسبة الي لا فرق. سألعب نحو 10 سنوات، وأعرف بعد انتهاء مسيرتي اني لن أحتاج للعمل".
 
 
شاهد حديث توميتش المثير للجدل

 

تصرف غير اخلاقي
 
 
وعلى غرار توميتش، تعرض الروسي دانييل ميدفيديف لغرامة بقيمة 12700 يورو بسبب تصرفه "غير الرياضي"، عندما شن غضبه على حكم الكرسي ماريانا ألفيس خلال خسارته بخمس مجموعات ضد البلجيكي روبن بيملمانس الاربعاء في الدور الثاني.
 
وخلال المباراة رمى ميدفيديف (21 عاما) قطعا معدنية نحو الحكم، قبل أن يقدم اعتذاره في المؤتمر الصحافي، موضحا انه لم يكن يلمح الى ان الحكم متحيز أو فاسد.
 
وقال المصنف 49 عالميا والذي نال 65 الف يورو لتأهله الى الدور الثاني"سيكون من الغباء حقا. كان الامر غبيا لكن لا يعني ذلك".
 
وكان ميدفيديف أقصى في مشاركته الاولى في ويمبلدون السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور الاول.
 
شاهد تصرف ميدفيديف الغير رياضي