&يستعد المهاجم الإنكليزي الدولي واين روني إلى ترك نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي والرحيل عن مسرح الأحلام بـ "الأولدترافورد" عائداً إلى ناديه الأصلي (إيفرتون) الذي غادره ذات يوم من صيف عام 2004، وهو في سن الـ 18 عاماً من عمره، ليعود إليه مجدداً وهو على مشارف اعتزال كرة القدم.

وعلى الرغم من أن "الفتى&الذهبي" لا يزال مرتبطًا بعقد مع "الشياطين الحمر" لغاية شهر يونيو من عام 2018 ، إلا أن فقدانه لمركزه في التشكيلة الأساسية للفريق التي يشرف عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينو، فرض عليه التفكير جدياً في قرار الرحيل حفاظاً على قيمته و قامته ومكانته التي اكتسبها في إنكلترا كأحد أفضل النجوم في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بالنظر إلى إسهاماته في قيادة "اليونايتد" لتحقيق إنجازات كبيرة أثرت رصيده ورصيد النادي ليصبح الأكثر تتويجًا بين الأندية الإنكليزية، مما دفع بإدارة مانشستر إلى مكافأته بأعلى راتب أسبوعي.
&
وتزامنًا مع قرب رحيل روني عن قلعة " الأولد ترافورد"، استعرضت صحيفة " ذا صن " الحصيلة الفنية والرقمية التي بلغها النجم المخضرم منذ صيف عام 2004 ، وحتى الصيف الحالي، وهي الحصيلة التي تترجم دوره ومكانته في الفريق، وتؤكد أن صفقته التي بلغت قيمتها نحو 30 مليون جنيه إسترليني كانت إيجابية بكافة المعايير والمقاييس وإحدى أفضل صفقات النادي.
&
وبفضل ارتدائه لقميص مانشستر يونايتد تحت إمرة المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون، أصبح روني من أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات،&بعدما نال 16 لقبًا في مختلف المسابقات المحلية والدولية، منها&5 ألقاب في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقب في كأس الاتحاد و 3 ألقاب في كأس الرابطة و 4 ألقاب في مسابقة الدرع الخيرية ، أما على الصعيد الخارجي فنال روني لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2008 و الدوري الأوروبي في الموسم المنقضي وكأس العالم للأندية &في عام 2008.
&
ومنذ انتقاله إلى صفوف مانشستر، خاض واين روني 559 مباراة في شتى الاستحقاقات الرسمية سجل خلالها 253 هدفًا ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي على حساب الأسطورة بوبي تشارلتون ، كما ساهم في تسجيل زملائه لـ 127 هدفًا عبر تمريراته الدقيقة الحاسمة .
&
ونجح روني مع مانشستر في التسجيل في جميع المسابقات التي خاضها معه بتوقيعه على 183 هدفاً في بطولة الدوري الممتاز ، و 22 هدفًا في كأس الاتحاد، و 5 أهداف في كأس الرابطة وهدف&في الدرع الخيرية، أما على الصعيد القاري والدولي، فاحرز 34 هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا و 5 أهداف في بطولة الدوري الأوروبي و 3 أهداف في كأس العالم للأندية .
&
ويعتبر روني ثاني أكثر اللاعبين تتويجًا بجائزة لاعب الشهر في مسابقة "البريميرليغ"، بعدما أحرزها خمس مرات مناصفة مع الهولندي روبن فان بيرسي، وخلف مواطنه ستيفن جيرارد أسطورة نادي ليفربول الذي حققها 6 مرات، حيث اختير "الفتى&الذهبي" كأفضل لاعب في الدوري الممتاز في شهر فبراير من عام 2005 و شهر ديسمبر من عام 2005 و شهر مارس من عام 2006 و شهر أكتوبر من عام 2007 و شهر يناير من عام 2010.
&
كما حقق روني مع "الشياطين الحمر" لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال موسم (2009-2010) ، كما انه يصنف كثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الممتاز، بعدما سجل 198 هدفًا لناديي&مانشستر يونايتد و إيفرتون .
&
وتكشف الحصيلة الرقمية لروني مع مانشستر يونايتد الموسم المنصرم أن اللاعب أصبح مخيراً بين البقاء أسيراً لدكة الاحتياط &أو الرحيل بحثًا عن فرصة أفضل ينهي بها مسيرته الكروية المتميزة، بعدما بلغ من العمر 32 عاماً، حيث اكتفى "الفتى الذهبي" على مدار موسم كامل بلعب 29 مباراة رسمية في جميع المسابقات، وهو الذي كان يلعب أكثر من 35 مباراة فقط في بطولة الدوري الممتاز، إذ لم يسجل ويصنع سوى 18 هدفاً فقط.
&
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&