&أعلن مانشستر يونايتد الانكليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي في كرة القدم، السبت توصله الى اتفاق مع مواطنه ايفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في صفقة مقدرة بنحو 85،5 مليون يورو.

وذكر النادي على موقعه الرسمي انه "توصل الى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بانتظار الشروط الطبية والشخصية".
&
وتمثل الصفقة التي تعد خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، ضربة ناجحة ليونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ونكسة لناديه السابق تشلسي بطل الموسم المنصرم، والذي كان يرغب في اقتناصه من "الشياطين الحمر".
&
وأوضح النادي انه سيقدم معلومات اضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85،5 ملايين يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاما، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
&
ومن المتوقع في أعقاب هذه الصفقة، ان ينتقل أبرز هدافي يونايتد والمنتخب الانكليزي واين روني (31 عاما)، عائدا الى فريقه السابق ايفرتون، في مسعى منه للحصول على وقت أكثر على أرض الملعب بعدما تراجع موقعه في التشكيلة الأساسية لمورينيو.
&
الا ان التقارير الصحافية التي تتحدث عن قرب انتقال روني، تؤكد انه لا يشكل جزءا من صفقة لوكاكو، وان يونايتد مستعد للتخلي عنه بموجب انتقال حر، على رغم تبقي عام على عقده في أولد ترافورد.
&
ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.
&
وسيجتمع لوكاكو مجددا بمورينيو الذي تخلى عنه في ولايته الثانية مع تشلسي، لمصلحة ايفرتون في 2014. وسجل اللاعب 25 هدفا في الموسم المنصرم لصالح ايفرتون، وحل ثانيا خلف مهاجم توتنهام هوتسبر الانكليزي هاري كاين (29 هدفا) في ترتيب الهدافين.
&
ويسافر يونايتد الى كاليفورنيا (الولايات المتحدة) الاحد للاعداد لموسمه المقبل.
&
واستهل لوكاكو الكونغولي الأصل، مشواره مع اندرلخت البلجيكي في 2009 قبل انتقاله الى تشلسي الذي أعاره الى وست بروميتش ألبيون وايفرتون، قبل ان يتخلى عنه نهائيا لصالح الأخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو.
&
وتألق لوكاكو مع ايفرتون وسجل له 53 هدفا في 110 مباريات في الدوري الانكليزي الممتاز، الا انه رفض تمديد عقده معه رغم تحسين النادي شروطه المالية، بحجة انه يريد اللعب على مستوى أعلى.
&
وسجل اللاعب الذي يدير أعماله الوكيل الشهير مينو رايولا 20 هدفا في 59 مباراة مع منتخب بلجيكا.
&
وكان من المتوقع ان يعود لوكاكو الى ايفرتون الخميس لخوض التمارين الاعدادية للموسم، بيد انه ظهر في صورة مع صديقه الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يونايتد وأغلى لاعب في العالم، خلال عطلتهما في لوس أنجليس بالولايات المتحدة.
&
وبحسب تقارير صحافية، فضل لوكاكو الذي يتوقع ان ينال 200 الف جنيه استرليني (226 الف يورو) في الاسبوع، فضل يونايتد على فريق طفولته تشلسي، بحكم صداقته مع بوغبا ورأي وكيله رايولا.
&
- العقد الاغلى -
&
وأشارت صحيفة "غارديان" الى ان الصفقة قد تتضمن مكافآت اضافية بقيمة 17 مليون يورو وعودة روني الى صفوف ناديه الاصلي.
&
وحقق رايولا أرباحا كبيرة العام الماضي من يونايتد، فحصل على 40 مليون جنيه (45,2 مليون يورو) لقاء ضم بوغبا من يوفنتوس الايطالي، اضافة الى انضمام النجمين ابراهيموفيتش ولاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان الى "الشياطين الحمر".&
&
وذكرت تقارير بريطانية ان تشلسي أحجم عن دفع حصة الوكيل في صفقة لضم لوكاكو، على رغم تقديم عرض مالي مواز لناديه الذي تردد انه كان يأمل في الحصول على 100 مليون جنيه مقابل لاعبه، ما كان سيجعل منه أغلى لاعب في العالم.
&
ونقلت تقارير صحافية بريطانية ان مدرب تشلسي الايطالي أنطونيو كونتي يشعر "بالخيانة" من قبل لوكاكو لاسيما بعدما أجرى معه سلسلة مباحثات حول انتقاله الى النادي اللندني.
&
وساهمت اصابة زلاتان وتراجع اداء روني في تسريع وتيرة انتقال لوكاكو الى يونايتد، الذي حاول عبثا استقدام مهاجم ريال مدريد الاسباني الفارو موراتا.