أعلنت شرطة بالم بيتش غاردنز في ولاية فلوريدا ان نجمة كرة المضرب الاميركية فينوس وليامس كانت تقود "بشكل قانوني" خلال حادث السير الذي كانت ضالعة به في حزيران/يونيو الماضي، وأدى الى وفاة رجل مسن.

 
وكان تقرير سابق للشرطة في 30 حزيران/يونيو، أفاد بمسؤولية لوليامس (37 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا، في الحادث الذي وقع في التاسع من الشهر نفسه، على أحد تقاطعات الاشارات الضوئية في بلدة بالم بيتش غاردنز.
 
الا ان الشرطة أعلنت الجمعة ان "السيارة التي كانت تقودها فينوس وليامس كانت تسير بشكل قانوني على التقاطع عندما كانت الاشارة الضوئية على اللون الاخضر"، وذلك اعتمادا على شريط فيديو جديد.
 
وتابعت ان فينوس "كانت تتجه شمالا" عندما اضطرت للتوقف للسماح بمرور سيارة تواجهها.
 
وبعد مرور السيارة، استكملت فينوس مسارها، لكن في الوقت عينه تغير لون الاشارة الضوئية الى الأحمر، وصدمت سيارة تقودها ليندا بارسون متجهة نحو الغرب سيارة وليامس.
 
وتعرض زوج السائق جيروم بارسون (78 عاما) الى إصابات خطرة في الرأس جراء الحادث، وتوفي في 22 حزيران/يونيو متأثرا بجراحه.
 
وكانت وليامس أكدت في أعقاب الحادث انها "منهارة ومكسورة القلب" لوفاة بارسون الذي تقدمت عائلته بدعوى قتل غير متعمد بحقها.
 
وأكد محامي وليامس ان ما جرى لم يكن متعمدا، وان التقرير الأول للشرطة أشار الى ان سيارة موكلته كانت تتقدم بسرعة خمسة أميال في الساعة فقط.
 
وتشارك وليامس للمرة 22 في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي أحرزت لقبها 5 مرات. وباتت الجمعة أكبر لاعبة منذ 23 عاما تبلغ دور الـ16 بفوزها على اليابانية ناومي أوساكا بمجموعتين، لتضرب موعدا مع الكرواتية آنيا كونيوه.