وعد المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الخميس بتقديم "الأفضل" في إشراف إرنستو فالفيردي، المدرب الجديد لناديه برشلونة الاسباني، وذلك في أعقاب موسم لم يحرز خلاله النادي الكاتالوني سوى كأس اسبانيا في كرة القدم.

وحل فالفيردي، المدرب السابق لأتلتيك بلباو الاسباني، في نهاية الموسم المنصرم بديلا للويس انريكي الذي قرر عدم تمديد عقده مع برشلونة بعد ثلاثة مواسم على رأس الجهاز الفني للنادي.
 
وأشار ميسي (30 عاما) الذي مدد مؤخرا عقده مع النادي الكاتالوني حتى سنة 2021، الى انه غير معتاد على أسلوب المدرب الجديد، محاذرا في تقديم توقعات كبيرة للموسم المقبل.
 
وقال ميسي "حسنا، سأقول الامر نفسه الذي أقوله دائما"، وذلك خلال مؤتمر صحافي في طوكيو، على هامش الاعلان عن اتفاق رعاية جديد بين النادي وشركة راكوتن اليابانية العملاقة للتجارة الالكترونية.
 
أضاف "عندما أبدأ موسما جديدا، ثمة هدف واضح جدا، وهو ان يقدم برشلونة أفضل ما لديه (...) شخصيا أنا سعيد جدا وأتطلع لبدء الموسم الجديد".
 
وشدد اللاعب الأرجنتيني على ان "كل شيء سيكون جديدا (في إشراف فالفيردي). نسمع الكثير عن سمعته الجيدة جدا"، مضيفا انه يعقد "آمالا على البداية الجديدة (...) نرغب في بذل قصارى جهدنا".
 
وفي الحدث نفسه، قال زميل ميسي في برشلونة التركي أردا توران "من المهم ان نحرز كل الألقاب هذه السنة. يمكننا القيام بذلك".
 
وانضم ميسي وتوران الى زميليهما المهاجم البرازيلي نيمار والمدافع الدولي الاسباني جيرار بيكيه، في حدث اعلامي ترويجي مع الرئيس التنفيذي لشركة راكوتن هيروشي ميكياتاني.
 
وأبرم برشلونة عقدا لأربعة أعوام مع الشركة مقابل 55 مليون يورو (63 مليون دولار أميركي) سنويا، مع خيار تمديده عاما اضافيا. وستكون الشركة الراعي الاساسي للنادي وسيوضع اسمها على قمصانه، بدلا من شركة الخطوط الجوية القطرية التي تولت رعاية النادي الكاتالوني منذ عام 2013، وانتهى عقدها معه هذه السنة.
 
وعاود لاعبو برشلونة تمارينهم الاربعاء استعدادا للموسم الجديد في إشراف فالفيردي، في غياب لاعبين بارزين في مقدمهم ميسي. وسينضم الى التدريبات اعتبارا من الجمعة، اللاعبون اندريس انييستا، جوردي ألبا، صامويل اومتيتي وسيرخيو بوسكيتس، بعدما شاركوا مطلع حزيران/يونيو الماضي في تصفيات كأس العالم 2018 مع منتخباتهم، على ان يلتحق بهم ميسي ونيمار وبيكيه وتوران السبت.
 
ولم ينضم الى الفريق سوى جيرار ديلوفوي قادما من ايفرتون، وغادره الفرنسي جيريمي ماتيو وكريستيان تيلو.
 
وينتقل برشلونة في 19 تموز/يوليو الى الولايات المتحدة في جولة استعدادية للموسم المقبل، يخوض خلالها مباريات ضد يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وغريمه التقليدي مواطنه ريال مدريد في اطار "كأس الأبطال".