أعرب اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا عن سعادته بالانضمام لنادي تشيلسي الإنكليزي، قادماً فريق ريال مدريد الإسباني الذي أكد بشأنه بأنه لن يعود إليه مستقبلاً. 

وقال موراتا في تصريحات صحفية: " أنا سعيد جداً، سأكون في تشيلسي، النادي الذي لطالما أرادني، ولقد تحدثت بالفعل مع أنطونيو كونتي".
 
وأضاف "لا أعتقد أنني سأعود للعب مع ريال مدريد مرة أخرى. وأتمنى أن أقوم بعمل جيد في تشيلسي. لم أكن لأنتقل إلى تشيلسي، لو لم أضمن اللعب بشكل أساسي مع الفريق".
 
وتابع "لقد كان من دواعي سروري اللعب مع ريال مدريد، وسأظل مشجعاً للملكي دائماً ولكن بشكل أقل حين اللعب أمامه بقميص تشيلسي ، لقد ودعت زيدان (مدرب الريال) وشكرته على كل شيء، وتمنيت له التوفيق في الموسم القادم".
 
واستبعد موراتا العودة مستقبلاً إلى فريق نشأته ريال مدريد حيث قال:"العودة إلى ريال مدريد للمرة الثالثة أمر صعب، لا أفكر في هذا الآن، وأفكر فقط في ارتداء قميص فريقي الجديد".
 
واستطرد بقوله: "لم أشعر بخيبة أمل حين عدت إلى ريال مدريد، حققت أربع بطولات، وسعيد بارتداء قميص الملكي .سأواصل الحديث مع أصدقائي في ريال مدريد، ولم يتغير سوى المدن فقط والتوقيت".
 
وأكد موراتا سعادته مجدداً في تصريحات جديدة لشبكة "سكاي سبورتس" اليوم الخميس، حين قال: "تشيلسي هو النادي الأفضل، وأنطونيو كونتي، هو أحد أفضل المدربين في العالم.. أنا سعيد بالعمل تحت قيادته".
 
وبسؤاله حول مفاوضات مانشستر يونايتد للتعاقد معه، رد موراتا قائلاً: "لا أعلم عنها أي شيء. الأمر الهام الآن هو أنني جئت هنا للعب مع تشيلسي".
 
وتابع: "الدوري الإنكليزي أحد أفضل الدوريات في العالم، وأنا سعيد لكوني هنا. تحدثت مع صديقي في المنتخب الإسباني سيزار أزبيليكويتا، وأخبرني بأنَّ كل شيء في تشيلسي على مايرام".
 
وكان تشيلسي قد اتفق مع ريال مدريد على ضم موراتا، البالغ من العمر 24عاماً ،مقابل 80 مليون يورو لمدة خمسة أعوام.