ينتظر المنتخب الأميركي المشارك في بطولة العالم للسباحة التي تحتضنها المجر حتى 30 الحالي، بفارغ الصبر المواجهة المرتقبة بين الأسطورة مايكل فيلبس والقرش الأبيض بحسب ما كشفت نجمة السباقات الحرة كايتي ليديكي.

وسيختبر فيلبس سرعته ضد قرش ابيض في اطار برنامج "شارك ويك" (أسبوع القرش) الذي ستبثه شبكة ديسكافري الأحد.
 
وفي حلقة صورت في المياه المفتوحة لكايب تاون الجنوب افريقية وبعنوان "فيلبس ضد القرش: الذهبي الكبير ضد الأبيض الكبير"، سيواجه فيلبس "تحديا من أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط"، بحسب ما روجت الشبكة.
 
واعتزل فيلبس (32 عاما) مسابقات السباحة في آب/أغسطس الماضي بعد اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث أحرز 5 ذهبيات وفضية، رافعا رصيده الخارق الى 28 ميدالية أولمبية، بينها 23 ذهبية في أربع نسخ من الالعاب الأولمبية.
 
ورغم أن السباق ليس مباشرة على الهواء وتم تصويره مسبقا، بقيت نتيجته طي الكتمان ما سيجعل الزملاء السابقين لفيلبس متسمرين خلف التلفاز في بودابست، لاسيما اولئك الذين لا يخوضون فاعليات اليوم الأول من منافسات السباحة.
 
وكشفت ليديكي التي تدافع الأحد عن لقبها بطلة لسباق 400 م حرة "أننا جميعا نحاول الحصول على قناة ديسكافري تشانيل في الفندق لكني نتمكن من مشاهدة السباق ضد القرش يوم الأحد".
 
وتشارك الأميركية البالغة 20 عاما في ستة سباقات للسباحة الحرة في مونديال المجر، لكنها تتمنى لو بإمكانها التنافس ضد فيلبس الخبير في سباقات الفراشة.
 
وتابعت في مؤتمر صحافي عقدته الجمعة "اعتقدت أني خضت مع مايكل سباقا تمرينيا أو اثنين، وبالتالي يمكن القول أننا تسابقنا. حبذا لو يمكنني (مواجهته) لكنه اعتزال ونحن نشارك في سباقات مختلفة، وبالتالي من المؤكد أنه سيتغلب علي..."، معترفة بأن المنتخب الأميركي يفتقد وجود الأسطورة فيلبس معه.
 
وواصلت "اشتقنا الى مايكل، اشتقنا الى حضوره في الفريق. نحن جميعا سعداء بما يقوم به في ما يخص المرحلة التالية من حياته مع عائلته، وبرؤيته يقوم بأشياء مختلفة".