قلل مدرب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم إرنستو فاليفردي من شأن "الشائعات" عن انتقال مهاجمه نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، في أعقاب نشر النجم البرازيلي صورة يظهر فيها بموقع "تفكير"، مغذيا التقارير عن احتمال ان يصبح أغلى لاعب في العالم.

وتصدر خبر احتمال انتقال المهاجم الدولي (25 عاما) عناوين الصحافة الرياضية في الأيام الماضية، مع تكرار الحديث عن استعداد نادي العاصمة الفرنسية لدفع البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلفا للفرنسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.
 
كما أشارت التقارير الى ان نيمار راغب في ترك برشلونة للخروج من ظل زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي. وما عزز هذه التقارير ايضا، تأكيد مدرب سان جرمان الاسباني أوناي إيمري هذا الأسبوع في تصريحات صحافية، حاجة النادي الى لاعب من أفضل خمسة عالميا، مشيرا الى ان نيمار هو من ضمن هؤلاء الخمسة.
 
الا ان فالفيردي الذي تولى الاشراف على برشلونة بعد نهاية الموسم المنصرم خلفا للويس انريكي، أكد ان كل ما يتم تداوله هو شائعات.
 
وقال المدرب الاسباني "انه وقت الشائعات ونحن نفهم كيف يكون. انه معنا الان، وهو واحد منا".
 
أضاف "نحن نحبه ونريده، ليس فقط على الصعيد الكروي، بل ايضا لما يقوم به في غرف تغيير الملابس"، مضيفا "انها مجرد شائعات. لا داعي للقلق حول امر لا نعرف اذا كان سيحدث ام لا. سنرى اذا حصل ذلك في المستقبل، ولكن لا داعي للقلق الان".
 
وأتت تصريحات فالفيردي مع بدء الفريق الاسباني جولة استعدادية ترويجية في الولايات المتحدة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.
 
ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس الايطالي السبت في نيوجيرسي، ثم مانشستر يونايتد الانكليزي الاربعاء في ضواحي واشنطن، ويخوض "كلاسيكو" ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في 29 الحالي في ميامي.
 
وحذا لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس حذو مدربه، مؤكدا ان التقارير عن رحيل اللاعب الذي انضم الى النادي الكاتالوني عام 2013، لا تعدو كونها شائعات.
 
وقال بوسكيتس "انها فترة شائعات وثمة الكثير من الاخبار حول هذا الموضوع. انه الشخص الوحيد الذي يعلم الامر واذا كان يريد قول شيء فسيفعل. ليس هناك ما اقوله له، فانه يعرف أين هو ولا أعتقد انه سيكون في مكان افضل".
 
وتابع "آمل في ان يبقى هنا لسنوات عدة".
 
كما كان اللاعب الارجنتيني للنادي الاسباني خافيير ماسكيرانو، قد نسج على المنوال نفسه الجمعة، معتبرا في تصريحات صحافية ان نيمار "سعيد" في برشلونة الذي "مكنه من اللعب على أعلى مستوى".
 
أضاف "كل لاعب يتخذ قراراته الخاصة (...) انه لاعب شاب وأتمنى ان يبقى في برشلونة لسنوات عديدة أخرى. انه حقا لاعب مهم، بسبب عمره، انه مستقبل النادي ونتمنى ان نستمر في الاعتماد عليه".
 
الا ان تقارير في الصحافة الاسبانية أشارت الى ان عددا من لاعبي برشلونة يعملون على إقناع نيمار بالبقاء، ومنهم ماسكيرانو والاوروغواياني لويس سواريز.
 
- صورة تغذي التكهنات -
 
الا ان نيمار نفسه اختار على ما يبدو تغذية التكهنات بشأن مستقبله، اذ نشر الجمعة صورة على حسابه عبر "انستاغرام"، يظهر فيها ممددا على عشب الملعب، واضعا يده اليسرى على ذقنه.
 
وخلال 12 ساعة، حصدت الصورة أكثر من 1,5 مليون إعجاب ("لايك")، ثلاثة منها من "باريسية"، من لاعبي سان جرمان الارجنتيني انخل دي ماريا والحارس الالماني كيفن تراب ولاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي الذي تتداول التقارير أيضا برغبته في القيام بخطوة معاكسة لنيمار، عبر الانتقال من نادي العاصمة الى برشلونة.
 
وفي تقارير إضافية الجمعة، أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية ان نيمار أبلغ زملاءه في برشلونة رغبته في الانضمام الى سان جرمان، وان "الانتقال بات أمرا واقعا بالنسبة الى بعض لاعبي برشلونة".
 
ونقلت "لو باريزيان" عن تياغو سيلفا، مواطن نيمار وقائد باريس سان جرمان، عدم معرفته ما اذا كان المهاجم سيصبح زمليه في النادي.
 
وقال "لا أعرف. أسمع الكثير من الصحافيين"، مضيفا في الوقت نفسه "ان لاعبا مثل نيمار سيكون اضافة مثيرة للاهتمام الى مشروع باريس سان جرمان"، الساعي لاحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه، واستعادة لقب الدوري الفرنسي الذي فقده في الموسم المنصرم لصالح موناكو.
 
وسجل نيمار 105 أهداف في 186 مباراة مع برشلونة، كما سجل 52 هدفا في 77 مباراة مع منتخب البرازيل. وهو انضم الى برشلونة عام 2013 من سانتوس البرازيلي في صفقة مثيرة للجدل لم تكشف قيمتها الفعلية ما ادى الى تداعيات امام القضاء الاسباني الذي اتهم اللاعب ووكيل اعماله (والده) وبرشلونة بالتهرب الضريبي.