&كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم نادي أرسنال الإنكليزي ابتعد كثيراً عن الانضمام إلى صفوف نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وان حظوظ إتمام صفقة انتقاله إلى "حديقة الأمراء" أصبحت ضعيفة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأقرت الصحيفة بوجود اتصالات ومفاوضات رسمية بين ممثلي الناديين بشأن انتقال المهاجم التشيلي من لندن إلى باريس، حيث بلغت المحادثات أشواطًا بعيدة خاصة في ما يتعلق بمدة العقد والراتب السنوي والحوافز المالية التي سيتحصل عليها اللاعب في ناديه الجديد، قبل أن تأخذ المفاوضات منعرجًا آخر جعل إبرامها محل شكوك.
&
هذا واتهمت الصحيفة الفرنسية إدارة أرسنال بالجشع، محملة إياها مسؤولية فشل الصفقة بعدما بلغت المفاوضات مرحلة متقدمة، حيث رفض ممثل النادي اللندني المقترحات التي تقدم بها نظيره الباريسي، خاصة تلك المتعلقة بإدراج بعض لاعبي باريس سان جيرمان ضمن الصفقة، في محاولة فرنسية لتقليص القيمة المالية للتعاقد، كما استغل الإنكليز حاجة الفرنسيين لضم مهاجم من الطراز الرفيع بالمغالاة في مطالبهم المالية .
&
ووجهت الصحيفة أصابع الاتهام بالدرجة الأولى إلى الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لفريق أرسنال الذي يُصر على الاحتفاظ بالمهاجم التشيلي، مما جعله يتشدد في مطالبه لإفشال الصفقة ورفضه الاستماع أو مناقشة المقترحات الباريسية.
&
و أكدت الصحيفة ان مفاوض باريس سان جيرمان نجح في التوصل الى الخطوط العريضة للصفقة مع اللاعب، خاصة في ما يتعلق بمدة العقد التي اتفق عليها الطرفان والبالغ مدتها 4 مواسم والحوافز المالية المتعلقة بأدائه الفني ومردوده التهديفي ومدى اسهامه في تحقيق النتائج الجيدة للفريق ، و ذلك قبل ان ينتقل المفاوض الباريسي إلى الشق المتعلق بالنادي اللندني ليتأكد للباريسيين صعوبة إتمام الصفقة.
&