اكتسح الفتح الرباطي المغربي منافسه النصر السعودي برباعية نظيفة، الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية للاندية في كرة القدم.

في المباراة الاولى، تألق محمد فوزير بتسجيل ثلاثة اهداف (11 ثم 29 و32 من ركلتي جزاء)، واضاف ابراهيم البحري الرابع في الدقيقة 60.
 
وفي الثانية، تابع العهد تألقه بعد تعادله مع النصر افتتاحا، وسجل هدف الفوز عن طريق احمد زريق من مسافة قريبة بعد عرضية مميزة من حسين دقيق على الجهة اليسرى (84).
 
ورفع كل من الفتح الرباطي والعهد رصيده الى اربع نقاط وتجمد رصيد النصر والزمالك عند نقطة.
 
وفي الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، يلتقي السبت العهد مع الفتح الرباطي والزمالك مع النصر.
 
ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب افضل مركز ثان الى نصف نهائي البطولة التي تختتم في الخامس من آب/اغسطس.
 
شاهد أهداف مباراة النصر والفتح الرباطي

 
الزمالك والعهد
 
وفي المباراة الثانية، انهى الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمود عبد العاطي "دونغا" (85).
 
وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض بحثا عن تسجيل هدف مبكر، ولاحت أخطر فرصة للزمالك من انطلاقة لشيكابالا اذ توغل اللاعب داخل منطقة جزاء العهد وسدد الكرة، لكنها اصطدمت بدفاع الفريق اللبناني.
 
وبمرور الوقت بدأ العهد يبادل الزمالك الهجمات، لكن دفاع الفريق الأبيض نجح في التصدي لمحاولات الفريق المنافس، وأهدر مصطفى محمد فرصة التقدم للأبيض بعدما تلقي تمريرة داخل منطقة جزاء العهد وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن. 
 
وحاول الزمالك الوصول لمرمى الفريق اللبناني عن طريق تحركات شيكابالا وحازم إمام، وأهدر مصطفى محمد فرصة تسجيل هدف التقدم.
 
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود دونغا بدلا من معروف يوسف. وأهدر حسام باولو فرصة التسجيل للزمالك من انفراد بالمرمى، وبعدها أهدر الونش فرصة أخرى من ضربة رأسية.
 
وحصل إبراهيم صلاح على بطاقة صفراء للخشونة. وأنقذ عمر صلاح مرمى الزمالك من ضربة رأسية من حسين دقيق، في ظل غفلة من دفاع الفريق الأبيض، وبمرور الوقت نشط الزمالك وكثف محاولاته لتسجيل هدف التقدم.
 
ودفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بباسم مرسي بدلا من حسام باولو. وواصل الزمالك استحواذه لخلق خطورة على مرمى الفريق اللبناني، لكن من احدى الهجمات المرتدة مرر حسين دقيق الكرة داخل منطقة الجزاء، قابلها زريق بتسديدة مباغتة الى يمين الحارس.
 
وكاد العهد يضيف هدفا ثانيا في الدقائق المتبقية بيد ان النتيجة بقيت على حالها (1-صفر).
 
شاهد أهداف مباراة الزمالك والعهد