كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة برئاسة جوسيب بارتوميو، قد وضعت خططها لمرحلة ما بعد الرحيل المرتقب للمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ورغم أن هذا الرحيل لا يزال بالنسبة للإدارة الكتالونية لم يصل إلى مرحلة التأكيد، إلا أن الصحيفة أكدت بأن مسيري "البارسا" رسموا خطة لتفادي أي فراغ يمكن ان يتركه نيمار في حال رحيله.
 
وفي هذا السياق، فإن إدارة النادي ومدرب الفريق إرنستو فالفيردي يفاضلان بين مهاجمين من الطراز الرفيع لتعويض رحيل النجم البرازيلي، وهما الفرنسي أنطوان غريزمان نجم نادي اتلتيكو مدريد الإسباني والأرجنتيني باولو ديبالا هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، خاصة أن العائدات المالية التي سيحققها برشلونة من بيع نيمار ستسمح له بانتداب أي نجم مهما علا سعره، طالما أن قيمة شرطه الجزائي تصل إلى 222 مليون يورو.
 
هذا ويصل سعر الدولي الفرنسي المتألق في صفوف "الروخي بلانكوس" الى 200 مليون يورو، بينما أسهم الدولي الأرجنتيني في بورصة اللاعبين قد وصلت إلى 120 مليون يورو.
 
ويحظى ديبالا بترشيح مواطنه ليونيل ميسي نجم وهداف الفريق، وصاحب الرأي المؤثر في النادي، ليشكل معه ومع الأوروغوياني لويس سواريز ثلاثيًا هجوميًا جديدًا، والذي يريده "البرغوث" أن يكون أقوى من ثلاثي الـ "MSN " الذي كان البرازيلي نيمار أحد أضلاعه .
 
ويأتي تفكير برشلونة في التعاقد مع أحد الثنائي (غريزمان أوديبالا) لعلمه باستعداد نادييهما سواء أتلتيكو مدريد أو يوفنتوس لفتح خط مفاوضات لتسريحهما خلال الميركاتو الصيفي الحالي، كما ان المهاجمين لن يمانعا في تغيير الأجواء من اجل إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي استعصى عليهما مع فريقيهما الحاليين.