انجز نيس الفرنسي أكبر صفقة في تاريخه من خلال التخلي عن المدافع البرازيلي دالبرت هنريكي لمصلحة انتر ميلان الإيطالي مقابل 29 مليون يورو، بحسب ما أعلن الأخير الأربعاء.

ووقع الظهير الأيسر عقدا مع انتر يمتد لخمسة أعوام في صفقة هي الأضخم بتاريخ النادي الفرنسي بحسب ما أكد مديره العام جوليان فورنييه لوكالة فرانس برس، قائلا "أنه انتقال قياسي بالنسبة لنيس" الذي انضم اليه اللاعب في تموز/يوليو 2016 قادما من فيتوريا غيمارايش البرتغالي مقابل مليوني يورو بحسب التقديرات.

وتفوق دالبرت على نامباليس مندي الذي انتقل عام 2016 من نيس الى ليستر سيتي الإنكليزي مقابل 17 مليون يورو، ولويك ريمي الذي ترك الفريق في 2010 من أجل الالتحاق بمرسيليا مقابل 15 مليون يورو.

واعترف فورنييه "أننا لا نملك الموارد التجارية التي تتمتع بها الأندية الكبرى، وتطورنا يعتمد على قيمة ومبيع لاعبينا. حتى وإن خسرنا على الصعيد الرياضي لاعبا جديا، فهذا الانتقال يسمح لنا بإجراء تعاقدات مماثلة كتلك التي قمنا بها هذا الصيف".

وخاض المدافع البرازيلي 33 مباراة في الدوري الفرنسي الذي أنهاء نيس الموسم الماضي في المركز الثالث خلف موناكو وباريس سان جرمان، وتأهل الى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث بلغ الدور الفاصل على حساب اياكس امستردام الهولندي وسيتواجه الآن مع نابولي الإيطالي على بطاقة بلوغ دور المجموعات.

وأصبح دالبرت ثاني لاعب يخسره نيس الأربعاء بعد لاعب الوسط فالنتان ايسيريك الذي انتقل الى الدوري الإيطالي ايضا من أجل الدفاع عن ألوان فيورنتينا الذي ضم ايضا لاعب الوسط الآخر ماركو بيناسي من مواطنه تورينو.

ووقع ايسيريك (25 عاما) عقدا مع الفريق الإيطالي حتى 2021 مقابل اربعة ملايين يورو بحسب التقديرات، في حين يمتد عقد بيناسي (22 عاما) لخمسة اعوام مقابل 10 ملايين يورو لكنه عليه تخطي الفحص الطبي الروتيني الخميس.