مني نيس، ثالث الموسم الماضي، بهزيمة ثانية على التوالي وهذه المرة على أرضه أمام تروا 1-2 الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي.

وكان فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الذي بلغ الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا على حساب اياكس امستردام الهولندي وسيواجه نابولي الايطالي على بطاقة دور المجموعات، استهل الموسم بالخسارة خارج ملعبه أمام سانت اتيان صفر-1.

وبدا نيس في طريقه للخروج بنقطة من مباراته وتروا بعدما عوض الهدف الذي سجله المالي اداما نياني للضيوف في الدقيقة 53، بفضل ركلة جزاء نفذها الحسن بليا (53) في ظل غياب الإيطالي ماريو بالوتيلي المصاب وعدم جهوزية الوافد الجديد الهولندي ويسلي سنايدر.

لكن التونسي الشاب سيف الدين خاوي (22 عاما)، القادم من مرسيليا، خطف هدف الفوز للضيوف بعد دقيقة فقط على دخوله ارضية الملعب بدلا من سامويل غراندسير (85)، مفتتحا سجله التهديفي في الدوري الفرنسي ومانحا فريقه نقطته الرابعة بعد أن تعادل في المرحلة الأولى مع رين 1-1.

ومن جهته، أكد ليون بدايته القوية من خلال الفوز على مضيفه رين 2-1، بعد أن تغلب في المرحلة الافتتاحية على ستراسبورغ العائد 4-صفر.

ويسعى ليون الى فرض نفسه منافسا جديا منذ البداية ويبدو أنه نجح في تعويض نجمه الكسندر لاكازيت المنتقل الى ارسنال الانكليزي عبر الوافد الجديد الدومينيكي ماريانو دياز، القادم من ريال مدريد الإسباني، إذ سجل هدفه الثالث في مباراتين وجاء في ربع الساعة الأخير حين كان فريقه متقدما عبر الهولندي ممفيس ديباي (57)، قبل أن يقلص بنجامان بوريغو الفارق في الدقائق الأربع الأخيرة.

ويلتقي السبت نانت مع مرسيليا، وبوردو مع متز، وتولوز مع مونبلييه، واميان مع انجيه، وكاين مع سانت اتيان.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ستراسبورغ مع ليل، وديجون مع موناكو حامل اللقب، وغانغان مع باريس سان جرمان الوصيف الذي سيكون بامكانه الاعتماد على نجمه الجديد البرازيلي نيمار بعد وصول بطاقة انتقاله من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو.

أهداف مباراة تروا ونيس: