أكد اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا، استعداده لمواجهة كل التحديات التي تنتظره ضمن ناديه الجديد تشيلسي الإنكليزي، طالباً من محبي ومن جماهير "البلوز" عدم التسرع في الحكم على مستواه الحقيقي.

وقال موراتا، في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أحتاج للوقت للتأقلم في الدوري الإنكليزي الممتاز ، وسيبدأ الأمر بفهم المدرب كونتي، ومعرفة أسلوبه وطريقة لعبه، فأنا قطعت رحلة طويلة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى لندن، ثم سنغافورة، بعد التوقيع مع تشيلسي ، وأحاول التدرب جيدا لأبقى عند حسن ظن الجمهور بي".
 
وأضاف المهاجم الإسباني واعداً بالتألق مستقبلاً مع فريقه الجديد، قائلاً: "أعلم مقدار التحدي هنا، فرغم أنني لم ألعب سوى مبارتين وديتين، بالإضافة إلى ربع ساعة في الدرع الخيرية، وأهدرت ركلة جزاء، أصبح الجميع يرغب في قتلي ويهاجمني بسبب هذا الأمر، والبعض يتهمني بأنني لا أستحق 80 مليون يورو، ولكني سأعمل على تغيير وجهة النظر هذه".
 
وتابع موارتا، موضحاً سبب مغادرته ريال مدريد نحو تشيلسي: "رحيلي عن الريال لم يكن سهلا، ولكني أرغب في الحصول على فرصة أفضل للمشاركة، من أجل بطولة كأس العالم، واخترت تشيلسي لرغبتي في اللعب تحت قيادة كونتي، لأنه لم يتسن لي ذلك عند انضمامي ليوفنتوس، حيث أنه رحل بعدها".
 
واسترسل قائلاً "لا أعتقد أنني سأعود إلى ريال مدريد للمرة الثالثة، لأن بعد رحيلي بمبلغ 80 مليون يورو لن يتركني تشيلسي بأقل من ذلك، لكني ما زلت مشجعا للريال، وأرغب في رؤيتهم ينتصرون، ولذلك بعثت برسالة تهنئة للجميع بعد الفوز بالسوبر الأوروبي، وقلت لهم إنهم محظوظون لأن تشيلسي لم يكن المنافس".
 
واختتم موراتا بقوله: "لا يهمني عدد الأهداف التي سأسجلها، كل ما يشغل بالي تحقيق الانتصارات، وحصد البطولات، فالموسم الماضي سجلت 20 هدفاً، وفرت بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهناك لاعبون سجلوا أكثر من 35 هدفاً ولم يحققوا شيئاً.. الأهم دائماً مساعدة تشيلسي على الفوز بالألقاب".
 
الجدير بالذكر أنّ موراتا كان قد عاد لفريق نشأته ريال مدريد في صيف 2016، قادماً من نادي يوفنتوس الإيطالي، لكنه لم ينجح في كسب الثقة الكاملة لمدرب "الميرينغي، زين الدين زيدان، ما جعله يطلب تغيير الأجواء في الصيف الحالي، مفضلاً خوض تحدٍ جديدٍ ضمن نادي تشيلسي.