&خاض نادي مانشستر يونايتد مباراته الأولى ضد ويست هام يونايتد في إفتتاح الموسم الرياضي الجديد (2017-2018) لمنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز بأغلى تشكيلة أساسية في تاريخ البطولة.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فان إجمالي القيمة المالية للاعبين الـ 11 الذين اختارهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لإكتساح ضيفهم ويست هام برباعية نظيفة ، قد بلغ قرابة الـ 400 مليون جنيه استرليني لتكون بذلك التشكيلة الأساسية الأغلى في تاريخ "البريميرليغ".
&
و كان نادي مانشستر سيتي قد خاض مباراته الأولى يوم السبت الماضي ضد الوافد الجديد نادي برايتون أند هوف ألبيون بتشكيلة أساسية كلفت خزينته ما يقارب من 384 مليون جنيه استرليني .
&
وارتفعة قيمة التشكيلة الأساسية لناديي مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو و الإسباني بيب غوارديولا لتدريب الغريمين التقليديين ، بعدما ابرم كل منهما تعاقدات وزانة في الميركاتو الصيفي الجاري والميركاتو الصيفي الماضي (2016).
&
وضمت التشكيلة الأساسية الأغلى في الدوري الإنكليزي الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي استقطبه مانشستر يونايتد من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 18.9 مليون باوند استرليني.
&
وفي خط الدفاع ضمت التشكيلة كل من الظهير الإكوادوري أنتونيو فالنسيا (16 مليون جنيه إسترليني) ، والعاجي ايريك بايلي (30 مليون جنيه إسترليني) &و الهولندي دالي بليند ( 18 مليون جنيه إسترليني ) و الإنكليزي فيل جونز ( 17 مليون جنيه إسترليني ).
&
اما خط الوسط فيعتبر الأغلى في تاريخ "اليونايتد" وتاريخ الدوري الممتاز ، حيث يضم أغلى لاعب وسط في العالم وهو الفرنسي بول بوغبا (89 مليون جنيه إسترليني) ، وإلى جانبه الأرميني هنريك مخيتريان (30 مليون جنيه إسترليني ) والصربي نيمانيا ماتيتش (40 مليون جنيه إسترليني ) ، &والإسباني خوان ماتا ( 37 مليون جنيه إسترليني ).
&
فيما ضم خط الهجوم كل من البلجيكي روميلو لوكاكو القادم هذا الصيف من نادي إيفرتون (75 مليون باوند استرليني)، وإلى جواره الإنكليزي ماركوس راشفورد الذي يعتبر من خريجي مدرسة النادي، حيث تبلغ قيمته في سوق الانتقالات ما يقارب من 30 مليون جنيه استرليني تقريباً .