بدأ بوروسيا دورتموند موسمه بقوة على رغم غياب نجمه الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي، بتغلبه على مضيفه فولفسبورغ 3-صفر السبت في المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل الاهداف الاميركي كريستيان بوليسيتش (23) والاسباني مارك بارترا (27) والغابوني بيار ايمريك اوباميانغ (60).

وقرر دورتموند إيقاف ديمبيلي (20 عاما) لغيابه عن التمارين، في ما بدا انها محاولة من اللاعب الموهوب للضغط على ناديه للقبول بانتقاله الى برشلونة الاسباني الساعي لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وفي مباراته الأولى للموسم الجديد، افتقد دورتموند كذلك لاعبين أساسيين يتقدمهم أندريه شورله وماركو رويس والبرتغالي رافايل غيريرو. الا ان المدرب الهولندي بيتر بوس دفع بنجمه الدولي ماريو غوتسه، العائد بعد سبعة أشهر من الغياب لأسباب صحية.

وبدأ دورتموند المباراة بقوة ونجح في التسجيل مرتين في الشوط الاول عبر بوليسيتش (19 عاما) وبارترا، بينما كانت لفولسبورغ محاولات خجولة عبر المهاجم الدولي السابق ماريو غوميز.

وساهم غوتسه في الهدف الأول، بعدما تابع بوليسيتش تمريرة منه بتسديدة بالقدم اليمنى سكنت الزاوية اليسرى لمرمى البلجيكي كوين كاستيلز (22).&

وبعد دقائق، عزز بارترا بتسديدة قوية بعد تمريرة من &غونزالو كاسترو.

واحتفل بارترا، اللاعب السابق لبرشلونة الاسباني والذي أصيب الموسم الماضي في اعتداء تعرضت له حافلة دورتموند ما أدى الى غيابه لأسابيع، بتقبيل الشارة السوداء التي ارتداها فريقه تضامنا مع الاعتداء الذي طال مدينة برشلونة الخميس وراح ضحيته 13 شخصا.

وحسم دورتموند المباراة بعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما مرر بوليسيتش الذي شغل مركز ديمبيلي على الجناح الايمن، كرة من خلف المدافعين وصلت الى أوباميانغ، تابعها الأخير بيسراه في الزاوية اليسرى، مسجلا الهدف الثالث لفريقه في المباراة.

وبهذه النتيجة، تصدر دورتموند موقتا ترتيب الدوري في المرحلة الأولى، متقدما على حامل اللقب بايرن ميونيخ الذي فاز في افتتاح المرحلة الأولى الجمعة على مضيفه باير ليفركوزن 3-1.

والسبت، فاز هوفنهايم على فيردر بريمن بهدف لأندري كراماريتش (84)، وهرتا برلين على شتوتغارت بهدفين للاسترالي ماتيو ليكي (46 و62)، وهامبورغ على أوغسبورغ بهدف لنيكولاس ميولر (8)، بينما خسر ماينتس أمام هانوفر بهدف للنمسوي مارتن هارنيك (73). وتقام السبت مباراة بين شالكه وضيفه لايبزيغ وصيف الموسم الماضي.

أهداف مباراة دورتموند وفولفسبورغ:

&