حسم برشلونة الإسباني قضية تعاقده مع المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني، بعد توصله الجمعة إلى اتفاق مع الأخير يقضي بانتقال اللاعب اليه بعقد لخمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار فضلا عن المكافآت، حسب ما أعلن العملاق الكاتالوني.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرا عن مهاجم برشلونة الجديد تطرقت من خلاله إلى 10 معلومات لا يعرفها الكثير عن اللاعب الفرنسي الشاب:

1_ أصول أفريقية:

ولد ديمبلي لأم مالية وأب سنغالي ولديه أخين وأخت.

2_ عشق كرة القدم:

بدأ ديمبلي ممارسته كرة القدم في سن 13 عامًا وكان يلعب مع فئات سنية أكبر من عمره ومع ذلك كان يراوغ الجميع.

3_ التمرد:

تمرد ديمبلي على ناديه السابق رين الفرنسي عام 2014 وتخلف عن التدريبات من أجل الانتقال إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني.

4_ الترابط الأسري:

عندما انتقل لرين في عامه الـ13 انتقلت معه أمه وأخوته للعيش في مدينة بريتاني الفرنسية.

5_ المقارنة برونالدو:

شبه المدير الرياضي لنادي رين ميكايل سيلفستر ديمبيلي بزميله السابق في مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجم ريال مدريد الإسباني حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتحدث المدافع السابق عن هذا الأمر قائلا "رأيت كريستيانو رونالدو ينضم الى مانشستر يونايتد وهو في نفس العمر، وعثمان يملك ايضا نفس الخصائص التي تذكرني بكريستيانو الشاب".

6_ ميسي ونيمار مثاله الأعلى:

حقق المهاجم الفرنسي الشاب حلمه بالدفاع عن ألوان العملاق الاسباني برشلونة، حيث سبق له أن كشف أن نجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار هما مثاله الأعلى لأنهما "لاعبان رائعان. سأحاول السير على خطاهما ونسخ ما يقومان به في التمارين".

7_ تحول كامل:

تغير حياة اللاعب الفرنسي بشكل كبير وبسرعة، فخلال 13 شهرًا فقط تغيرت التحديات لديمبلي، حيث بات أحد أبرز نجوم الكرة في العالم، وتم استدعائه للمنتخب الفرنسي.

8_ شخصية قوية:

يتميز اللاعب الفرنسي الشاب بشخصية قوية وتنافسية داخل الملعب، وهذا يظهر من خلال زملائه في التدريب فهو لا يحب الخسارة أبدًا.

9_ مواقع التواصل الاجتماعي:

يعتبر ديمبلي من أنشط نجوم كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويملك صفحة على موقع اتستغرام وصفحة على موقع تويتر.

10_ الديربي البداية

يعشق ديمبلي مباريات الديربي ومن المتوقع أن يظهر لأول مرة بقميص الفريق الكاتالوني أمام إسبانيول يوم 9 سبتمبر المقبل في ديربي كاتالونيا الشهير.