انضم غولدن ستايت ووريرز، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بتوقيعه عقد رعاية مع شركة "راكوتن" اليابانية، الرائدة عالميا في مجال التجارة الالكترونية والاتصالات والمحتويات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للخدمات المالية للمستهلكين والشركات.

ووقع ووريرز عقدا مع الشركة اليابانية لثلاثة أعوام مقابل 60 مليون دولار، سيضع بموجبه شعارها على قمصانه بعد أن فتحت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين الباب أمام عقود رعاية مماثلة تسمح بوضع شعار الراعي على قمصان الفريق.
 
وأعرب رئيس "راكوتن" هيروشي ميكيتاني في مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء في اوكلاند عن "سعادتي الكبيرة" بالاعلان عن الشراكة مع غولدن ستايت ووريرز ودوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما كشف المدير التسويقي لووريرز تشيب باورز أن بطل الدوري قرر التوقيع مع هذه الشركة لانتشارها العالمي وانتمائها المحلي كون مقر موقعها "ايبايتس" في سان فرانسيسكو.
 
وتابع "أحببنا حقا واقع وجودهم محليا، وبالتالي إنها علامة تجارية عالمية من طوكيو، اليابان، لكن مقر +ايبايتس+ هنا. أن يكون لراكوتن مكاتب هنا، فهذا الأمر يعطيك الشعور بأنها (شركة) محلية لكنها تعطيك جمهورا عالميا للتحدث إليه".
 
وسيضع لاعبو ووريرز شعار راكوتن التي تملك ايضا تطبيق الرسائل "فايبر" والناديين اليابانيين فيسيل كوبي لكرة القدم وراكوتن غولدن ايغلز للبايسبول، على القميص ابتداء من الموسم المقبل 2017-2018، وسيكون الشعار على الجهة الأمامية اليسرى، في حين أن الجهة اليمنى محجوزة لشركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية.
 
وتضمن الصفقة تسمية مركز التمارين الخاص بالنادي بـ"راكوتن برفورمنس سنتر".
 
وكشفت شبكة "اي اس بي أن" أن الصفقة تقضي بحصول ووريرز على مبلغ 20 مليون دولار سنويا في العقد الذي يمتد لثلاثة أعوام.
 
وهذا الأمر يعني أن بطل الموسم الماضي سيتقاضى ضعف المبلغ الذي حصل عليه وصيفه كليفلاند كافالييرز من عقد الرعاية الذي وقعه مع شركة الاطارات "غوديير" مقابل 10 ملايين دولار سنويا.
 
وكانت "راكوتن" وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 عقد رعاية مع عملاق كرة القدم برشلونة يقضي بأن يضع الفريق اسم الشركة على صدره اعتبار من الموسم الحالي الذي انطلق قبل اسابيع معدودة، وحتى 2021 مقابل 55 مليون يورو سنويا اضافة الى حوافز خاصة بلقبي الدوري المحلي (5ر1 مليون يورو) ودوري ابطال اوروبا (5 ملايين يورو) ما سيرفع القيمة الى 5ر61 مليون يورو سنويا في حال توج الفريق باللقبين.
 
وكانت الخطوط الجوية القطرية الراعي الرئيسي للنادي الكاتالوني منذ عام 2013.