حذر مدرب فريق شنغهاي شينخوا الصيني مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز باستبعاده عن الفريق في حال لم يعمل على انقاص وزنه واستعادته لياقته.

وسجل تيفيز (33 عاما) هدفين فقط هذا الموسم وغاب عن نصفه بسبب الاصابة.
 
وينال المهاجم الارجنتيني الراتب الاعلى في العالم ويصل حسب التقارير الى نحو 730 الف يورو اسبوعيا.
 
وكان اللاعب السابق لمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانكليزيين ويوفنتوس الايطالي اشار الى انه سيغادر الصين في نهاية الموسم.
 
وعاد تيفيز مؤخرا الى الارجنتين لتلقي العلاج من اصابة في عضلات الساق.
 
وواجه تيفيز صافرات الاستهجان لدى نزوله بديلا في عطلة نهاية الاسبوع الماضي في المباراة التي خسرها فريقه على ارضه امام تيانجين تيدا 1-2.
 
واستقال مدرب الفريق، الاوروغوياني غوس بويت، الاثنين من منصبه بسبب سوء النتائج اذ تلقى الفريق تحت اشرافه 11 خسارة في 23 مباراة هذا الموسم، واسندت المهمة الى المحلي وو جينغوي الذي يتخذ موقفا متشددا من تيفيز.
 
وقال وو في مقابلة نشرت الاربعاء صحيفة شنغهاي مورنينغ بوست "لقد تحدثت معه اليوم عن التكتيكات، ولكن لن اسمح له باللعب حاليا، انه ليس جاهزا بدنيا".
 
وتابع "انه و(الكولومبي فريدي) غوارين يعانيان من زيادة الوزن. يتعين علي ان اكون مسؤولا عن الفريق وعن اللاعبين. فعندما تكون على ارض الملعب ولا يمكنك ان تلعب مئة بالمئة، فلا فائدة منك على الإطلاق".
 
وهو آخر فصل منذ وصول تيفيز الى الصين قبل تسعة اشهر، إذ سبق للمهاجم الارجنتيني ان اغضب مشجعي الفريق مطلع العام الحالي حين غاب عن مباراة مهمة بداعي الاصابة، ثم ظهر بعدها وهو يستمتع في شنغهاي ديزنيلاند.