شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي تشيلسي وضيفه نادي أرسنال في قمة مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز حضورا إسبانياً مميزاً ، بعد إشراك مدرباً الفريقين 7 لاعبين إسبان ضمن تشكيلتهما الأساسية في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي .

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فان حضور 7 لاعبين إسبان في التشكيلة الأساسية بالدربي اللندني بين "الغينرز" و "البلوز" لم يتكرر منذ الموسم الرياضي (2015-2016) حيث ظل الحضور الإسباني يقتصر على 6 لاعبين فما اقل.
&
وكان الإيطالي انطونيو كونتي المدير الفني بنادي تشيلسي قد اشرك 5 لاعبين إسبان في تشكيلة فريقه ، وهم المهاجمان ألفارو موراتا وبيدرو رودريغيز ، ولاعبي خط الوسط سيسك فابريغاس و ماركو ألونسو ، بالإضافة إلى المدافع سيزار أزبيليكويتا.
&
في المقابل استعان الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال بالثنائي الدفاعي الإسباني هيكتور بيليرين و ناتشو مونريال لتعزيز تشكيلة "المدفعجية".
&
وكانت المواجهة الأولى التي عرفت حضور سباعي إسباني قد انتهت بفوز تشيلسي على جاره أرسنال بثنائية نظيفة ، حيث شارك فيها من جانب "البلوز" كل من ازبيليكويتا و فابريغاس و دييغو كوستا وبيدرو رودريغيز ، بينما شارك من جانب أرسنال كل من بيليرين و مونريال وسانتي كازورلا ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "الستامفورد بريدج".
&
ويعج الدوري الإنكليزي الممتاز باللاعبين الإسبان والذين يتجاوز عددهم المائة لاعب ، إذ أن اغلب الأندية تسعى لتعزيز صفوفها بلاعبين إسبان بعدما وجدت فيهم ضالتها خاصة من حيث قيمة انتقاله.
&
&