سيواصل لاعب الارتكاز الاسترالي اندرو بوغوت مشواره في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي ابتعد عنه منذ اذار/مارس الماضي بسبب كسر في ساقه، وذلك بتوقيعه مع لوس انجليس ليكرز لمدة عام بحسب ما كشف الثلاثاء مدير اعماله.

وأصبح بوغوت (32 عاما) لاعبا حرا منذ انفصاله عن كليفلاند كافالييرز الذي وقع معه في الثاني من اذار/مارس الماضي لكنه أصيب بعدها بأربعة أيام فقط بكسر في ساقه اليسرى بعد أقل من دقيقة فقط على تسجيله بدايته مع بطل 2016.

وكشف مدير اعمال اللاعب ديفيد باومان عن اتمام الصفقة مع ليكرز عبر حسابه على تويتر. ومن المتوقع أن يتقاضى الأسترالي 2,3 ملايين يورو عن عقد العام الواحد.

ويأمل بوغوت أن يكون الموسم المقبل أفضل من الذي سبقه، إذ بدأه كلاعب في صفوف دالاس مافريكس حيث سجل ما معدله 3 نقاط مع 8,4 متابعات في مبارياته الـ26 معه، ثم تم التخلي عنه الى فيلادلفيا سفنتي سيكسزر في صفقة تبادل تضمنت خيارا يسمح بشراء عقده، وهذا ما فعله في شباط/فبراير 2017 من أجل التحرر والانتقال الى كافالييرز.

لكن مسيرته بجانب ليبرون جيمس ورفاقه لم تدم أكثر من 58 ثانية، إذ تعرض لكسر في الساق بعد التحام مع لاعب ميامي هيت اوكارو وايت.

وبدأ الأسترالي مشواره في الدوري الأميركي عام 2005 عندما استخدم مليووكي باكس خياره الرقم واحد في الـ"درافت" من أجل ضمه الى صفوفه، وهو بقي معه حتى 2012 قبل الانضمام الى غولدن ستايت ووريرز الذي توج معه باللقب عام 2015 ووصل الى النهائي في الموسم التالي.

ويبقى أفضل موسم لبوغوت على صعيد الأرقام الشخصية في 2009-2010 حين سجل ما معدله 15,2 نقطة مع 10,2 متابعة مع ميلووكي باكس.

ويأمل بوغوت المساهمة في اعادة ليكرز الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" التي غاب عنها في المواسم الأربعة الأخيرة.