سيكون ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مسرحا لموقعة الكلاسيكو المرتقبة التي تجمع الاتحاد والهلال غدا الخميس في قمة المرحلة الرابعة من بطولة السعودية.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض لان الهلال حصد العلامة الكاملة حتى الان بفوزه في مبارياته الثلاث خلافا للاتحاد الذي خسر مباراتين من اصل ثلاث امام الباطن والفيصلي.
 
ويريد مدرب الاتحاد التشيلي خوسيه لويس سييرا تدارك الموقف بسرعة لان خسارة جديدة قد تخرج فريقه من المنافسة مبكرا على اللقب وربما تطيح برأسه ايضا.
 
وتعرض الاتحاد لضربة موجعة لاصابة لاعب وسطه المهاجم الدولي فهد المولد في المباراة الاخيرة لكنه اعرب عن ثقته بقدرة زملائه في الخروج بنتيجة ايجابية ضد الهلال وقال في هذا الصدد "مواجهات الكلاسيكو غير مرهونة بأي توقعات مسبقة ولها معاييرها الخاصة التي تظهر في ارض الملعب لأن كل لاعب يكون حريصا على تقديم افضل ما لديه لتحقيق النتيجة التي تسعد جماهيره ومن هنا تأتي تقثي في قدرة الفريق على تقديم صورة مغايرة تماما عن ما ظهر عليه في المباراة الماضية والتغلب على الإصابات والغيابات لتحقيق الفوز".
 
ويملك الاتحاد اكثر من ورقة رابحة في صفوفه من بينهم الرباعي الاجنبي الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والتونسي احمد العكايشي.
 
من جانبه أكد مدافع فريق الاتحاد بدر النخلي بأن الترشيحات المسبقة لفوز فريق الهلال على فريقه ستكون بمثابة الحافز لهم لتحقيق الفوز وقال "ما حدث في المباريات الماضية مجرد كبوة جواد والفريق قادر على العودة والمنافسة مجددا انطلاقا من مباراة الهلال".
 
وأضاف النخلي "نعلم جيدا حالة عدم الرضا من قبل جماهيرنا عما قدمناه في المراحل الماضية ونحن عاقدون العزم على تغيير هذه الصورة في لقاء الهلال لمصالحة هذه الجماهير".
 
أما الهلال الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الباطن المتصدر ، فيتطلع إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والعودة بالعلامة الكاملة التي قد تضعه في الصدارة بمفرده فيما لو تعثر الباطن أمام ضيفه الأهلي.
 
ورغم مبدأ المداورة الذي أجراه المدرب الأرجنتيني رامون دياز على مستوى التشكيلة والصعوبات الكبيرة التي وجدها الفريق أمام منافسيه ، إلا أنه نجح في تجاوز الفيحاء والتعاون وأحد على الترتيب.
 
ويبرز في صفوف الفريق نخبة من اللاعبين الدوليين يتقدمهم أسامة هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسالم الدوسري إضافة إلى الحارس العُماني علي الحبسي والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والفنزويلي غيلمين ريفاس، بينما تأكد غياب لاعب الوسط نواف العابد عن لقاء الكلاسيكو بعد الإصابة التي لحقت به مؤخراً.
 
وتحمل المباراة اهمية خاصة لريفاس الذي سيجد نفسه وجها لوجه أمام فريقه السابق الاتحاد الذي لعب في صفوفه موسم 2015-2016 وسجل في صفوفه 19 هدفًا منها واحد في مرمى فريقه الحالي ، كما صنع 6 اهداف اخرى خلال 25 مباراة في موسمه الوحيد مع الاتحاد ، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي إلى الشارقة الإماراتي ومن ثم يعود للدوري السعودي من جديد.
 
ويعتبر ريفاس (28 عاما) هو ثالث لاعب أجنبي يلعب للفريقين بعد المغربي أحمد بهجا والبرازيلي ريكاردو سيرجيو.
 
وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة عندما يلعب النصر مع الفيحاء والباطن مع الأهلي وأحد مع الفتح.
 
 وتختتم المرحلة السبت حيث يلعب الاتفاق مع الشباب والقادسية مع الفيصلي والرائد مع التعاون في دربي منطقة القصيم.