فجر دبا الفجيرة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الجزيرة حامل اللقب 2-1 الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل خليفة الشهياري هدف الفوز بعدما استغل فرصة نادرة لدبا الفجيرة عندما استلم كرة من ركنية&البرازيلي جوزيل سياو سددها مباشرة في شباك حارس مرمى الجزيرة الدولي علي خصيف (56).

وحاول الجزيرة الذي سيطر بشكل مطلق على المجريات الخروج بنقطة على الاقل، لكن رأسية البرازيلي رومارينيو داسيلفا اصابت العارضة(61).

وبدأ الجزيرة المباراة بغياب مهاجمه علي مبخوت هداف الموسم الماضي برصيد 33 هدفا بسبب الاصابة، ثم تعرض لضربة قوية بعدما خرج احمد خليل بعد ثماني دقائق للسبب نفسه وحل خلفان مبارك بديلا له.

واكد الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة ان فريقه واجه سوء حظ&ادى الى خسارته &امام دبا الفجيرة الذي كان تعرض لخسارة قاسية امام الوحدة صفر-5 في المرحلة الاولى.

وقال تين كات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة :" الجزيرة لم يكن محظوظا بخروج احمد خليل في وقت مبكر، كنا نحتاج للاعب يتمتع بقوة بدنية وتسديدات قوية لمواجهة التكتل الدفاعي الذي اعتمده دبا الفجيرة".

وشكا تين كات "من سوء ارضية الملعب التي لم تساعد اللاعبين على اللعب بحرية وافادت دبا المتكتل اكثر، انا لا ابرر الخسارة، لكن أرضية الملعب&اثرت كثيرا لأن فريق دبا الفجيرة لعب بأكمله في منطقته".

واستعاد الوحدة الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه النصر 2-1 &ليرفع رصيده الى 6 نقاط، مقابل نقطة لصاحب الارض.

وكان& الوصل والظفرة صعدا الى صدارة الترتيب موقتا برصيد 4 نقاط، بعد فوز الاول على ضيفه الامارات 3-1 والثاني على& الشارقة 2-صفر الخميس في افتتاح المرحلة .

ويدين الوحدة بفوزه وصدارته الى لاعبه المغربي مراد باتنا الذي سجل برأسه هدفا قاتلا بعدما حاول عرضية محمد المنهالي في&شباك حارس النصر احمد شامبيه (90).

وكان محمد الشحي افتتح التسجيل للنصر (9)، وعادل النصر عبر البرازيلي مارسيلو سيرينو (83)، قبل ان يكون لباتنا القادم من نادي الامارات كلمة الفصل مسجلا اول اهدافه مع فريقه الجديد.

ويلعب السبت في ختام المرحلة عجمان مع شباب الاهلي، وحتا مع العين.

الترتيب:

1-& الوحدة 6 نقاط من مباراتين

2-الظفرة 4 من2

3- الوصل 4 من 2

4- شباب الاهلي 3 من 1

5- الجزيرة 3 من 1

أهداف مباراة&دبا الفجيرة والجزيرة: