بلغت الاسبانية غاربيني موغوروتسا والتشيكية كارولينا بليسكوفا واللاتفية يلينا اوستابنكو المصنفات اولى وثالثة وثامنة على التوالي الدور ربع النهائي لدورة ووهان الصينية، احدى دورات البرمير الخمس في كرة المضرب والبالغة جوائزها مليونا دولار، فيما خرجت البولندية انييسكا رادفانسكا من الدور الثالث.

وعانت موغوروتسا بطلة يمبلدون الانكليزية قبل الفوز على البولندية ماغدا لينيت 6-2 و1-6 و6-4.

وتلتقي موغوروتسا في ربع النهائي مع اوستابنكو التي احتاجت الى ثلاث مجموعات للفوز على البورتوريكية مونيكا بويغ بطلة اولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي 6-2 و3-6 و6-3.

ولم تجد بليسكوفا اي صعوبة في تخطي عقبة الصينية وانغ كيانغ وتغلبت عليها 6-2 و6-1، وستواجه في مباراتها المقبلة الاسترالية اشلي بارتي التي واصلت مفاجآتها وأضافت رادفانسكا الى قائمة ضحاياها بعدما تغلبت عليها 4-6 و6-صفر و6-4.

وكانت بارتي اطاحت بالبريطانية جوهانا كونتا الخامسة من الدور الثاني بالفوز عليها 6-صفر و4-6 و7-6 (7-4).

وبلغت ربع النهائي ايضا اليونانية ماريا ساكاري بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 7-6 (8-6) و7-5، والروسية ايكاترينا ماكاروفا بتغلبها على مواطنتها داريا كاساتكينا 6-4 و6-4، والفرنسية كارولين غارسيا بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة 6-3 و7-5.

وكانت كاساتكينا فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الثاني باخراجها الرومانية سيمونا هاليب الثانية بالفوز عليها 6-1 و2-6 و6-3.

وفي الدور المقبل، تلعب ساكاري مع الفرنسية اليزيه كورنيه او الاميركية فارفارا ليبتشنكو، وماكاروفا مع غارسيا.

وشهدت الدورة سقوط العديد من المصنفات، ففضلا عن هاليب وجوهانا، خرجت الاميركية سلون ستيفنز بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية، ومواطنتها ووصيفتها ماديسون كيز، والتشيكية بترا كفيتوفا بطلة النسخة الماضية، والالمانية انجيليك كيربر الثانية عشرة والاولى في العالم سابقا والدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة.