اكد نادي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم، الخميس اصابة مدافعه الفرنسي بنجامان مندي بقطع في الرباط الصليبي الامامي لركبته اليمنى.

وكتب سيتي على موقعه الرسمي في شبكة الانترنت "بعد خضوعه لفحوص اولية في مانشستر مطلع الاسبوع الحالي، ذهب بنجامان الى مدينة برشلونة (الاسبانية) لرؤية اختصاصي هناك".

واضاف "بينت الفحوص التي اجريت له اليوم (الخميس) مدى اصابته. سيخضع بنجامان لعملية جراحية غدا (الجمعة) والجميع في النادي يتمنون له الشفاء العاجل".

وكتب مندي على حسابه في خدمة "تويتر" متوجها الى زملائه "انباء سيئة ايها الاصدقاء. ساخضع لعملية جراحية وسأبتعد عنكم عدة أشهر. آمل بأن اعود اليكم قريبا واكثر قوة".

وتوقع المدرب الإسباني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا الاربعاء ان يغيب مندي عن الملاعب لفترة طويلة، مقارنا وضع لاعب موناكو السابق بالألماني ايلكاي غوندوغان الذي ابتعد لفترة تسعة أشهر.

وقال بعد الفوز على شاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر في دوري ابطال اوروبا "انطباعنا الاول هو ان غيابه سيكون طويلا، قد يكون اطول مما نتوقع، ما يشكل لنا خسارة كبيرة".

وسيفتقد النادي الانكليزي لاشهر عدة خدمات المدافع الدولي الفرنسي (23 عاما) الذي تعاقد معه اواخر تموز/يوليو لخمس سنوات مقابل 50 مليون جنيه استرليني (نحو 58 مليون يورو، 67 مليون دولار) في اغلى صفقة في تاريخ الانتقالات بالنسبة الى مدافع.