انفرد الوحدة بصدارة الترتيب بعد فوزه المثير على ضيفه الظفرة 3-1 وخسارة شريكه السابق شباب الاهلي امام مضيفه العين 1-2، الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الوحدة الذي حقق فوزه الثالث على التوالي رصيده الى 9 نقاط، مقابل 7 للعين&الذي تقدم الى المركز الثاني، في حين تراجع شباب الاهلي الى الثالث وله 6 نقاط.

ووجد الوحدة نفسه متاخرا أمام الظفرة بهدف للمغربي عادل هرماش (13) ، لكن المغربي الاخر مراد باتنا لعب دور البطولة للمباراة الثانية على التوالي،&بعدما تعرض للعرقلة من مدافع الفريق الضيف خالد بطي، ليطرد الاخير وتحتسب له ركلة جزاء سددها المجري بالازس دزسودزساك تصطدم بالقائم وترتد الى باتنا الذي سددها بنجاح في الشباك (59).

وبعدما ظن كل من تابع المباراة ان الوحدة في طريقه للتعادل&وفقدان اول نقطتين، كان لباتنا رأي اخر ومنح التقدم لفريقه براسية رائعة (90 +3) ، ليسجل المهاجم المغربي للمرة الثانية في التوقيت نفسه بعدما كان اهدى "العنابي" فوزا مثيرا على النصر 2-1& بذات السيناريو في المرحلة الماضية.

واكد دزسودزساك فوز الوحدة بتسجيله الثالث (90+5) .

وانسحبت اثارة المباراة على وقائع المؤتمر الصحافي للمدربين، بعدما اكد السوري محمد قويض مدرب الظفرة ان "الوحدة لو لعب عشر ساعات متواصلة امامنا لم يكن ليسجل، لكن الحكم اعاد له الحياة بركلة جزاء غير صحيحة وطرد".

ورد الروماني لورينت ريجيكامب بقوة على قويض بالقول: "عندما تخسر بهذه النتيجة ليس جيدا ان تصرح بهذا الشكل، انا لم اشاهد الا فريقا واحدا في الملعب".

وتابع ريجيكامب الذي انتقد الطريقة الدفاعية المبالغ فيها التي لعب بها الظفرة&"لا بد من تطبيق اللعب النظيف والخصم&اكثر من السقوط على الارض وتأخير اللعب، والاهم اننا فزنا بالثلاث نقاط ، والخصم لم يكن يفعل شيئا، ولم اشاهد غير فريق واحد يلعب كرة قدم" .

وفي مباراة ثانية، انهى العين قمة المرحلة مع ضيفه شباب الاهلي لصالحه 2-1، ليلحق به الخسارة الاولى بعد فوزين.

وتقدم العين بعد ركنية رفعها البرازيلي كايو فرنانديز ارتقى لها& مهند العنزي برأسه ووضعها في شباك حارس مرمى شباب الاهلي سيف يوسف الذي كان حل بديلا للاساسي ماجد ناصر بعد اصابة الاخير في تدريبات الاحماء قبل اللقاء (45).

وتعرض شباب الاهلي لضربة قوية مطلع الشوط الثاني بعدما انفرد كايو فرنانديز ليعرقله سيف يوسف خارج المنطقة، ويرفع الحكم بطاقة حمراء في وجه الاخير (50).

ورغم النقص العددي، ادرك شباب الاهلي التعادل برأسية للسنغالي ماكيتي ديوب الذي سجل هدفه الخامس هذا الموسم (50)، الا ان الياباني تسوكاسا سيوتاني سجل هدف الفوز بتسديدة بعيدة& لم يستطع حسن حمزة الذي كان شارك بديلا للمدافع عبد العزيز صنقور بعد طرد يوسف ابعادها (89).

وحقق الامارات فوزا كبيرا على ضيفه حتا باربعة اهداف سجلها الحسين صالح (2) والارجنتيني سيباستيان ساشا (47 من ركلة جزاء و51 و90).

وتقدم الامارات للمركز الرابع برصيد 4 نقاط وبقي حتا اخيرا بدون رصيد.

ويلعب السبت في ختام المرحلة الجزيرة مع النصر، دبا الفجيرة مع عجمان والشارقة مع الوصل.

- الترتيب:

1- الوحدة 9 نقاط من 3 مباريات

2- العين 7 من 3

3- شباب الاهلي 6 من 3

4- الامارات 4 من 3

5- الوصل 4 من 2

6- الظفرة 4 من 3

أهداف مباراة الوحدة والظفرة:

أهداف مباراة العين وشباب الأهلي:

أهداف مباراة&الامارات وحتا: