تؤكد كافة التقارير الإعلامية ان سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإنكليزي الممتاز سوف تكون&ملتهبة&قبل إغلاقها في التاسع من شهر اغسطس المقبل وإنطلاق مباريات الجولة الأولى من منافسات الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) بين العاشر والثاني عشر من الشهر ذاته.

و رغم ان اندية الدوري الإنكليزي ، قد انفقت أكثر من مليار يورو حتى الآن على التعاقدات الصيفية، إلا انها لم تغلق ملف التعاقدات ، حيث تترقب الجماهير إبرام الصفقة الأخيرة لأنديتها، والتي يراد لها ان تكون مدوية بالنظر الى الاسم المرشح لها.

ووفقا لاحتياجات كل مدرب من مدربي الأندية الأربعة الكبار وتحركاتها في الآونة الأخيرة، فإن هناك 10 صفقات كبيرة يرتقب إتمامها و إبرامها قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية في منتصف ليلة التاسع من شهر اغسطس.

الإنكليزي تيبو كورتوا

أعلن وكيل أعمال الحارس البلجيكي عن رغبة موكله في العودة الى إسبانيا لاسباب عائلية، بالتزامن مع التقارير التي تحدثت عن انتقاله ريال مدريد ، في وقت اعلن الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب تشلسي انه غير واثق مع بقاء كورتوا مع الفريق في الموسم الجديد.&

الإنكليزي هاري ماغوير

ساهمت العروض الفنية المميزة التي قدمها المدافع ماغوير مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بروسيا في جذب الأنظار إليه ، وهو ما يجعل استمراره مع نادي ليستر سيتي أمراً مستبعداً، بعدما اصبح مستواه يؤهله للعب مع كبار الأندية الإنكليزية .

ويضع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عينه على اللاعب الشاب ليكون خياره الأول في دفاع مانشستر يونايتد ، حيث بات مرشحاً ليكون اغلى مدافع في تاريخ مسابقة "البريميرليغ" ، اذ ان عرض "اليونايتد" لإدارة ليستر سيتي قد يتجاوز الـ 70 مليون يورو ، وقد يقترب من حاجز الـ 100 مليون يورو في حال وجد "الشياطين الحمر" &من ينافسهم على الصفقة.

الإيطالي دانييلي روغاني

احد المرشحين للانضمام إلى مواطنه المدرب ماوريسيو ساري في تشيلسي ، خاصة ان دفاع النادي اللندني في الموسم الماضي لم يكن حصيناً ، مما يجعل تدعيم هذا الخط أمراً ضرورياً لدى الفني الإيطالي ، والذي يرى في روغاني المدافع القادر على تعزيز صفوف الفريق ، ومنحه الإضافة الفنية اللازمة بعدما فرض نفسه واحداً من اهم العناصر في نادي يوفنتوس.&

و وفقا لما اوردته الصحافة الإيطالية والإنكليزية، فان هناك اتصالات سرية تجرى بين الناديين من اجل اتمام الصفقة التي تسمح لروغاني وساري بالعمل معاً مجدداً مثلما كانا في نادي إمبولي ، علما ان صفقته لن تقل عن 50 مليون يورو.

الكرواتي ميراليم بيانيتش

رغم تعاقد مانشستر سيتي مع النجم الجزائري رياض محرز من نادي ليستر سيتي مقابل اكثر من 65 مليون يورو ، إلا ان مدربه الإسباني بيب غوارديولا بحاجة للاعب وسط يعزز القدرات الدفاعية و الهجومية للتكتيك الذي سينتهجه الموسم المقبل ، حيث يعتبر الكرواتي ميراليم بيانيتش نجم وسط يوفنتوس الإيطالي من اكبر المرشحين للانتقال إلى "السيتي" .

هذا واشترطت إدارة يوفنتوس مبلغاً لا يقل عن 100 مليون يورو &للموافقة على انتقال النجم الكرواتي ، ولكن طالما ان هناك شرطاً مالياً فإن الصفقة ليست مستحيلة على ملاك مانشستر سيتي ، الذين ينتظرون فقط توجيه المدرب غوارديولا لإتمامها.

الفرنسي بنجامين بافارد

بات في حكم المؤكد ان الظهير الفرنسي لن يستمر مع ناديه الحالي شتوتغارت الألماني ، بعدما نجح في التألق مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، مسجلاً اجمل اهداف البطولة في المرمى الأرجنتيني.

و رغم ان بنجامين بافارد مرشح للبقاء في الدوري الألماني عبر الانتقال إلى نادي بايرن ميونيخ ، إلا ان آمال نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي تبقى قائمة للظفر بخدماته ليلعب بجانب قائده في المنتخب الحارس هوغو لوريس ، مع الإشارة الى ان قيمته في سوق الانتقالات لا تقل عن 50 مليون يورو ، وقد ترتفع هذه القيمة بحسب عدد الأندية التي تتنافس للتعاقد معه.

الإنكليزي جوردان بيكفورد

اصبح استمرار بيكفورد مع نادي إيفرتون أمراً مستبعداً بعدما تألق مع المنتخب الإنكليزي في مونديال روسيا ، بعدما ساهم في كسر لعنة ركلات الترجيح التي لاحقت "الاسود الثلاثة" في المشاركات القارية والعالمية ، حيث بات مرشحاً لترك النادي و الانتقال إلى نادي تشيلسي الذي يريده ليحل محل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في حال قرر ترك النادي من أجل الانضمام لريال مدريد الإسباني.&

و يتوقع ان تتجاوز قيمة صفقة الحارس الإنكليزي 50 مليون يورو ، خاصة بعد ان تعاقد ليفربول مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر من نادي روما الإيطالي مقابل 62.5 مليون يورو ، خاصة ان إيفرتون دفع لاجل التعاقد مع بيكفورد نحو 40 مليون يورو بعدما ضخها في خزينة نادي سندرلاند.

البرازيلي ويليان

تأكد رسمياً استحالة انتقال المهاجم البرازيلي ويليان من نادي تشيلسي إلى برشلونة الإسباني بعد تعاقد الأخير مع مواطنه مالكوم، مما يعزز فرص استمراره في بطولة الدوري الممتاز لكن من بوابة مانشستر يونايتد ، ليلتحق بمدربه الاسبق جوزيه مورينيو .

وكان المدرب المدرب البرتغالي قد حاول التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي الصيف الماضي لكن باءت هذه المحاولات بالفشل، ليسعى مجدداً هذا الصيف على امل تعزيز قدراته الهجومية بصفقة لن تقل قيمتها عن 50 مليون يورو.

الكرواتي ايفان بيريسيتش

رغم تعبيره عن رغبته في البقاء مع إنتر ميلان الإيطالي ، الا ان النجم الكرواتي الذي تألق في مونديال روسيا ، يبقى واحداً من أهم اهداف المدرب جوزيه مورينيو لتعزيز خياراته التكتيكية في مانشستر يونايتد وتدارك فشل التعاقد معه في صيف عام 2017.

هذا وقد يجد مسيرو النادي الإيطالي انفسهم مجبرين على التخلي عن بيريسيتش مقابل الاستفادة من خدمات المهاجم الفرنسي انطوني مارسيال في صفقة تبادلية بين الناديين، تحقق رغبة كافة الأطراف.

الكولومبي ييري مينا

رغم فشله في التألق مع نادي برشلونة الموسم الماضي ، إلا ان المدافع الكولومبي استغل تواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم ليرفع من اسهمه في سوق انتقالات اللاعبين، خاصة بعدما اثبت انه مدافع من الطراز الرفيع ونجاحه في إحراز ثلاثة اهداف في البطولة، مما جعل عدداً من الاندية الإنكليزية تسعى للتعاقد معه ، وفي مقدمتها ناديا&ايفرتون و مانشستر يونايتد، اللذان يرغبان بدفع لا يقل عن 30 مليون يورو للظفر بخدماته.

ولم يبدِ&نادي برشلونة أي رغبة في الاحتفاظ بالنجم الكولومبي ، بعدما عجز الأخير عن إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق ، وتعاقد الأول مع الفرنسي كليمنت لينجليت.

الصربي سافيتش ميلينكوفيتش

يؤكد العديد من المصادر ان مستقبل لاعب الوسط الصربي سيكون خارج اسوار نادي لاتسيو الإيطالي ، الذي ابدى مرونة في التعامل مع الأندية الراغبة في ضمه ، حيث عبر عن استعداده لتخفيض سعر انتقاله &إلى حدود 120 مليون يورو بعدما عجز عن رفع راتبه السنوي في حال استمر معه الموسم القادم .&

ويتواجد نادي تشيلسي في افضل رواق للظفر بخدماته هذا الصيف ، خاصة ان مدربه الجديد ماوريسيو ساري يدرك جيداً مهاراته وإمكانياته الفنية.