أعرب لاعب وسط منتخب ألمانيا لكرة القدم ليون غوريتسكا الخميس عن أمله باحتلال موقع أساسي في تشكيلة فريقه الجديد بايرن ميونيخ التي تعج بالنجوم.

ويعد اللاعب البالغ 23 عاما من الوجوه الصاعدة بقوة في ألمانيا، ويأمل في ترك بصمة سريعة في تشكيلة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بعد انتقاله من شالكه. وبرغم تنافسه مع نجوم من عيار الكولومبي خاميس رودريغيز والاسباني تياغو ألكانتارا، يبدو غوريتسكا واثقا من لعب دور هام في تشكيلة الفريق البافاري الباحث عن لقب سابع تواليا في البوندسليغا.

وقال غوريتسكا في أول مؤتمر صحافي رسمي له مع بايرن "أرى نفسي قادرا على أداء دور قيادي، لقد أثبتت ذلك، لكن علي أولا النزول إلى أرض اللعب وأنا أعمل على ذلك".

ويرى غوريتسكا نفسه لاعب وسط دفاعي "مرنا وراغبا باللعب في مركز مختلف".

وبدأ بايرن الخميس معسكرا لمدة أسبوع في تيغرنسي في جنوب بافاريا، وسط تقارير عن احتمال انتقال بعض اللاعبين من صفوفه، ما يعزز فرص غوريتسكا باللعب أساسيا. وارتبط اسم التشيلي أرتورو فيدال أخيرا بالانتقال الى انتر الايطالي، بينما قد يعود ألكانتارا الى برشلونة الاسباني.

بيد ان المنافسة ستبقى قوية مع لاعبين مثل البرتغالي ريناتو سانشيس، الفرنسي كورنتان توليسو المتوج بلقب كأس العالم في روسيا، بالإضافة الى توماس مولر والاسباني خافي مارتينيز.

وأقر الرئيس التنفيذي للنادي كارل-هاينتس رومينيغه "مع تسعة لاعبين في ثلاثة أو أربعة مراكز، لدينا خط وسط غني جدا وكبير من حيث الكمية والنوعية".

ويعول بايرن كثيرا على غوريتسكا الذي ساهم مع تشكيلة لا تملك خبرة كبيرة بفوز ألمانيا بلقب كأس القارات 2017.

سجل 6 أهداف حتى الآن في 15 مباراة دولية، لكنه خاض 63 دقيقة فقط في المونديال الأخير، بعيدا عن مركزه في الجناح الايمن، وذلك خلال الخسارة الصادمة أمام كوريا الجنوبية صفر-2 قبل إقصاء بلاده حاملة لقب مونديال 2014، من الدور الاول.

ويأمل غوريتسكا في تفادي مصير توليسو الذي انتقل من ليون الفرنسي مقابل 41,5 مليون يورو( 48 مليون دولار أميركي) دون أن يترك بصمة كبيرة في موسمه الاول.

وقال المدير الرياضي في بايرن البوسني حسن صالحمدزيتش "هو شاب جيد ولاعب كرة جيد. هو ديناميكي، سريع وقوي فنيا، يملك صفات ستساعد فريقنا"، معلقا على غنى وسط بايرن بالقول "المنافسة تغذي هذا المجال، لدينا مباريات كثيرة، سنكون بحاجة إليهم".

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه في الدوري ضد هوفنهايم في 24 آب/أغسطس الحالي على أرضه.

ورأى مدربه الجديد كوفاتش إن "الجميع يجب أن يتخلى عن غروره، إذا قال كل واحد +أنا هام+، ستحدث مشكلات".