أفادت تقارير صحفية إيطالية أنّ اللاعب الدولي الكرواتي لوكا مودريتش يمكنه الرحيل عن ريال مدريد في "الميركاتو" الصيفي الحالي، دون التعرض لعقبة الشرط الجزائي الضخم الذي يتضمنه عقده مع النادي الملكي، والمقدر ب750 مليون يورو.

وسيكون رحيل مودريتش المحتمل مماثلًا لما حدث لريال مدريد مع النجم كريستيانو رونالدو، الذي اتفق شفهيًا مع رئيس النادي الإسباني، فلورنتيو بيريز، في مطلع يونيو الماضي، قبل خوض مونديال روسيا 2018، رفقة المنتخب البرتغالي، بأنه في حالة تلقيه عرض من نادٍ آخرٍ، ووافق عليه ، فإنه سيتلقى الضوء الأخضر بالرحيل.

وأوضحت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إلى أن مودريتش عقد اتفاقًا مماثلًا مع رئيس نادي ريال مدريد، وأنه في حالة شعر بعدم رغبة في الاستمرار، سيخطر بيريز بذلك الذي لن يمانع رحيله، لكن بشرط إخطاره شخصيًا بالأمر دون اللجوء لوسطاء.

ولفتت ذات الصحيفة الإيطالية، أن هذا الاتفاق، سيكون بقبول عرض معقول، بعيدًا عن قيمة الشرط الجزائي في العقد، والمقدرة بـ 750 مليون يورو، وأن بيريز اتفق مع عدد من اللاعبين بالسماح لهم بالرحيل إذا رغبوا في خوض تحدٍ جديدٍ، خصوصًا بعد قيادتهم الفريق، في مايو الماضي، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشرة في تاريخ النادي.

وفي سياق ذي صلة، كشفت تقارير صحفية، تفاصيل عرض نادي إنتر ميلان الإيطالي للحصول على خدمات الكرواتي مودريتش، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الإنتر يريد استعارة مودريتش، مقابل 15 مليون يورو، مع سداد 25 مليون يورو، في نهاية فترة الإعارة، لتفعيل خيار الشراء النهائي.

وأوضحت الصحيفة الكاتالونية، أنَّ إجمالي صفقة مودريتش سيبلغ 40 مليون يورو، وأنّ النجم الكرواتي سيتقاضى أكثر من 10 ملايين يورو كراتب سنوي، بعقد لمدة 4 مواسم مع نادي انتر ميلان، منوهة أن هذا الراتب يتقاضاه حاليا قائد نادي ريال مدريد، الإسباني سيرجيو راموس.

يُشار أنَّ لوكا مودريتش، البالغ من العمر 32 عامًا، كان قد جدّد قبل عامين، عقده مع ريال مدريد ليستمر حتى 2020، براتب سنوي قدره 9 ملايين يورو.

ويغيب مودريتش عن تدريبات ريال مدريد التحضيرية للموسم الجديد، بعد حصوله على وصافة بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، واستمرار عطلته الصيفية، ومن المقرر عودته يوم الأربعاء القادم ، لعقد اجتماع مع بيريز، وحتى ذلك الوقت على الأقل، سيظل قائد منتخب كرواتيا لاعبًا في النادي الملكي.