كشفت تقارير إعلامية بريطانية ان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي لم ييأس من إبرام صفقة جديدة للنادي قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية من خلال اللجوء إلى عقد صفقة تبادلية.

وبحسب تلك التقارير فان مورينيو وبعدما يئس من إمكانية تلبية إدارة "اليونايتد" لمطالبه باتمام صفقة كبيرة، فقد لجأ الى خيار المقايضة لتفادي الاستعانة بخزينة النادي هذا الصيف.

وكشفت صحيفة "الميرور" في هذا الصدد ان مانشستر يونايتد وتشيلسي يدرسان إبرام صفقة تبادلية ينتقل بموجبها المهاجم الفرنسي انطوني مارسيال من مانشستر إلى لندن على ان يتوجه لاعب الوسط البرازيلي ويليان في الاتجاه المعاكس.

ويرجح ان تنتهي مساعي الناديين بإتمام الصفقة كون قيمة اللاعبين في بورصة اللاعبين متوازية وتقدر بـ 75 مليون جنيه إسترليني، مما يجعل المقايضة تتم بشكل سلس، ولا تحتاج إلى ضخ أموال إضافية من قبل أي نادٍ.

وتأتي هذه المبادلة لكون البرازيلي ويليان يريد تغيير الأجواء ولم يعد قادراً على الاستمرار مع "البلوز"، في وقت عبر مورينيو عن آماله في ضمه أكثر من مرة لصفوف فريقه، وبالمقابل فان مارسيال مطالب بالرحيل عن قلعة "الأولد ترافورد" بعدما تأكد استحالة ان يجد مكاناً له في الخيارات التكتيكية للمدرب البرتغالي خاصة بعد توتر العلاقة بينهما اثر مغادرة اللاعب معسكر الفريق بالولايات المتحدة دون اذن لحضور ولادة ابنه.

وأخيراً فان ما قد يعيق إنهاء المفاوضات بين الناديين هو مكانة اللاعبين في الفريقين، فالبرازيلي ويليان لاعب اساسي في تشكيلة تشيلسي منذ اعوام ومدربه الجديد الإيطالي ماوريسيو ساري لا يريد التفريط بخدماته، كما ان انتقاله سيشكل إضافة قوية لـ "الشياطين الحمر"، في حين ان مارسيال لاعب غير اساسي في تشكيلة مانشستر يونايتد، وانتقاله إلى تشيلسي مغامرة قد تنتهي بالفشل.