أظهر الصربي نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى أنه طوى صفحة الاصابة المظلمة وابتعاده عن مستواه العام الماضي، بتأهله الى الدور الثالث لدورة تورونتو، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزه السهل الأربعاء على الكندي بيتر بولانسكي 6-3 و6-4.

وبعد أن أجبرته الإصابة على الغياب عن هذه الدورة الموسم الماضي وتنازله بالتالي عن اللقب الذي توج به عام 2016 للمرة الرابعة في مسيرته، يبدو أن الصربي استعاد المستوى الذي يخوله الذهاب حتى النهاية وتأكيد النتيجة التي حققها منتصف الشهر الماضي في ويمبلدون حين توج بلقبه الأول في الغراند سلام منذ 2016.

واحتاج ديوكوفيتش المصنف تاسعا في تورونتو التي تتناوب مع مونتريال على استضافة دورتي الرجال والسيدات، الى ساعة و25 دقيقة لحسم اللقاء لصالحه في المباراة الأولى لليوم على الملعب الرئيسي قبل أن تتدخل الأمطار الغزيرة وتعطل المباريات الأخرى المقررة في اليوم الثالث.

وينتظر الصربي الذي حقق فوزه الحادي والعشرين في آخر 24 مباراة والباحث عن لقبه الـ31 في دورات الماسترز، لمعرفة هوية منافسه في الدور المقبل وسيكون النمسوي دومينيك تييم السابع أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وبانتظار أن يبدأ الإسباني رافايل نادال المصنف أول مشواره في الدورة من الدور الثاني ضد الفرنسي بينوا بير، وأن يستهل الألماني ألكسندر زفيريف الثاني حملة الدفاع عن لقبه ضد الأميركي برادلي كلاهن، اضطر الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثالث إعلان انسحابه قبل مباراته الأولى بسبب إصابة في معصمه الأيسر، فتم استبداله بالروسي مخائيل يوجني الذي سيواجه الهولندي روبن هاسه في الدور الثاني.

وفي دورة مونتريال، انتهى مشوار الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة رابعة والمتوجة بطلة لويمبلدون، عند العقبة الأولى بخسارتها في الدور الثاني أمام الفرنسية اليزيه كورنيه 4-6 و1-6.

وسهلت كيربر الأمور على منافستها الفرنسية المصنفة 34 عالميا، بارتكابها 32 خطأ غير مباشر، وودعت الدورة بعد ساعة و25 دقيقة على أرضية الملعب.

وتلتقي كورنيه في الدور الثالث الأسترالية اشلي بارتي الفائزة على البلجيكية أليسون فان اويتفانك 7-6 (9-7) و6-2.

ولم تجد اللاعبة الروسية الأولى عالميا سابقا ماريا شارابوفا صعوبة تذكر في تخطي عقبة مواطنتها داريا كاساتكينا 6-صفر و6-2 في غضون 66 دقيقة فقط.

وتلتقي شارابوفا في الدور الثالث الفرنسية كارولين غارسيا السادسة في سادس مواجهة بين اللاعبتين. وتتفوق شارابوفا 4-1 لكنها خسرت مواجهتهما الأخيرة في نيسان/ابريل الماضي في دورة شتوتغارت الالمانية.

كما تأهلت الى الدور الثالث الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو، الفائزة الأحد في دورة سان خوسيه بلقبها الاحترافي الأول، 6-3 و6-7 (5-7) و4-3 ثم بالانسحاب، والإسبانية كارلا سواريز نافارو بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-4 و3-2 ثم بالانسحاب، والبلجيكية كيكي برتنز بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا التاسعة 6-2 و6-2.