: آخر تحديث
في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب

نادال يتخطى فافرينكا ويبلغ ربع النهائي وتسيتسيباس يتابع مفاجآته

حسم الاسباني رافايل نادال المصنف أول موقعته مع السويسري العائد ستانيسلاس فافرينكا 7-5 و7-6 (7-4) في مباراة أوقفتها الأمطار 45 دقيقة، وتأهل الخميس إلى ربع نهائي دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

وتوقفت المباراة بعد 63 دقيقة على إنطلاق المجموعة الأولى، بعد انقاذ فافرينكا كرة حاسمة لنادال، لكن الأخير تقدم 6-5 ثم حسم المجموعة بعد استئناف اللعب وتوقف الأمطار.

وشهدت المجموعة الثانية معركة قوية، فتقدم فافرينكا المتوج بلقب ثلاث بطولات كبرى 2-1، قبل أن يتبادلا كسر الإرسال ثم يتفوق الإسباني بشوط حاسم "تاي بريك" ويبلغ ربع النهائي في تورونتو للمرة الأولى منذ 2015.

وقال نادال (32 عاما) المتوج أعوام 2005 و2008 و2013 "كانت مباراة جيدة، فوز إيجابي لي أمام خضم صعب".

وتابع "أنا سعيد لرؤية ستان يلعب مجددا بشكل جيد. لدينا نوعية جيدة من كرة المضرب".

ورفع نادال، المتوج بلقب 17 بطولة كبرى، عدد انتصاراته أمام فافرينكا الذي يحتل حاليا المركز 195 في تصنيف رابطة المحترفين إلى 17 في 20 مباراة.

وكانت المواجهة الأولى بين نادال وفافرينكا الذي ما زال بعيدا جدا عن مستواه بسبب خضوعه لعملتين جراحيتين في ركبته، منذ نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، حين توج الإسباني باللقب للمرة الثانية تواليا والحادية عشرة في مسيرته، بفوزه السهل بثلاث مجموعات.

ويلتقي نادال الكرواتي مارين تشيليتش المصنف سادسا الذي تابع تقدمه الهادىء بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر 6-3 و6-2.

- اليونان "فخورة" -

أما المصنف ثانيا وحامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف (21 عاما) فتخطى الروسي دانيل مدفيديف 6-3 و6-2 في 52 دقيقة، ليلتقي اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس الذي فاجأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوج بلقب 13 بطولة كبرى وتغلب عليه 6-3 و6-7 (6-7) و6-3.

ووصف تسيتسيباس (19 عاما) الذي كان قد أقصى النمسوي دومينيك تييم المصنف سابعا في الدور الثاني، فوزه على ديوكوفيتش حامل اللقب أربع مرات في تورونتو و12 لقبا في بطولات الماسترز بـ"أفضل مباراة في حياتي. عرفت اني ألعب جيدا اليوم. هذا فوز مليء بالمشاعر. لم أشعر باحساس مماثل بعد الفوز".

ويخوض المصف 27 والذي سيبلغ العشرين الأحد، أول مباراة في ربع نهائي ضمن بطولات الماسترز في مسيرته.

وتابع "أنا فخور بنفسي وببلدي. أمنح اليونان موقعا أكثر أهمية في كرة المضرب العالمية. أنا متأكد من أن عائلتي فخورة بي وجميع الأشخاص الذين يشاهدونني، مدربي، والدي".

أما ديوكوفيتش (31 عاما) المصنف عاشرا عالميا والمتوج في تموز/يوليو في بطولة ويمبلدون، فعلق على خسارته "لعب جيدا واستحق الفوز بدون أي شك. لم ألعب بشكل رائع. لم أصد الكرات جيدا. لم تكن تلك المباراة الرائعة".

واحتاج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف خامسا إلى نحو ساعتين ونصف للتفوق على الأميركي فرانسيس تيافوي 7-6 (7-1) و3-6 و7-6 (7-4).

وأبدى البلغاري سعادته بالفوز قائلا "لم أنافس منذ نحو أربعة أسابيع ونصف أسبوع. اللعب هنا هو كل ما أردته (...) لم أكن أركز فعليا على الفوز أو الخسارة، بل مجرد البدء بتقديم كرة مضرب جيدة".

ويلتقي في الدور المقبل الجنوب كيفن أندرسون وصيف ويمبلدون والمصنف رابعا بعد تغلبه على البيلاروسي ايليا ايفاشكا 7-5 و6-3.

وسقط الكندي الصاعد بقوة دنيس شابوفالوف (19 عاما) أمام الهولندي روبن هازه 5-7 و2-6، ليلتقي الأخير الروسي كارين خاشانوف الفائز على الأميركي جون ايسنر المصنف ثامنا 7-6 (7-5) و7-6 (7-1).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  2. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  3. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  4. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  5. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  6. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  7. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  8. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  9.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  10. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  11. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  12. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  13. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  14. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  15. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
في رياضة