: آخر تحديث

إرجاء مباراتي سمبدوريا وجنوى بعد كارثة انهيار الجسر

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الخميس إرجاء المباراتين المقررتين الأحد لفريقي مدينة جنوى في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، متجاوبة مع طلب تقدم الناديان على خلفية كارثة انهيار الجسر التي وقعت الثلاثاء في المدينة وخلفت ما لا يقل عن 38 قتيلا.

وكان من المفترض أن يحل جنوى الأحد ضيفا على ميلان، فيما يلعب سمبدوريا على أرضه ضد فيورنتينا في المرحلة الافتتاحية للموسم، إلا أن "رابطة الدوري الإيطالي +سيري آ+، ونظرا  لطلبي التأجيل اللذين تقدم بهما سمبدوريا وجنوى لمباراتيهما المقررتين الأحد 19 آب/أغسطس في الساعة 20,30 بسبب المأساة التي أثرت على مدينة جنوى، وبعد الحصول على موافقة فيورنتينا وميلان، قررت إرجاء المباراتين الى موعد يحدد لاحقا".

وانهار جزء من جسر موراندي في جنوى، ما أدى الى سقوط عشرات السيارات والآليات من على ارتفاع 45 مترا. وأعلن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي الخميس أن الحصيلة الموقتة عادت وأصبحت 38 قتيلاً (كانت 39 في وقت سابق) إضافة إلى 15 جريحاً، بينهم خمسة في حال خطيرة.

وستعلن ايطاليا الحداد الوطني في يوم الجنازات الرسمية للضحايا. وبحسب وسائل إعلام عديدة، من المفترض أن تُجرى الجنازات صباح السبت.

وكشفت رابطة الدوري في بيانها بخصوص مباراتي سمبدوريا وجنوى أنه "سيتم الإعلان عن تواريخ إعادة جدولة المباراتين في الأيام المقبلة، بما يتفق مع اللوائح المعمول بها"، مشيرة الى أنه ستكون هناك دقيقة صمت قبل كل مباريات المرحلة الأولى المقررة في عطلة الأسبوع الحالي، بينها مباراتا يوفنتوس حامل ووصيف نابولي ضد كييفو فيرونا ولاتسيو تواليا في ملعبي الأخيرين.

وسيضع جميع اللاعبين شارات سوداء تكريما للضحايا، علما بأن رئيس سمبدوريا ماسيمو فيريرو طلب في وقت سابق إرجاء كل مباريات المرحلة الافتتاحية، كاشفا لراديو "آر أم سي سبورت" أنه "اتصلت بالرؤساء (الأندية) حتى نتمكن من القول بأننا لسنا مضطرين للعب".

أضاف "تحدثت إلى (مدير يوفنتوس جوزيبي) ماروتا وقال أن يوفنتوس لن يلعب يوم السبت، لا يمكنك أن تلعب يوم الجنازة".

وتابع "سامب (سمبدوريا)، جنوى، فيورنتينا وميلان لن تلعب وآمل في أن يفرض الحس السليم نفسه (بألا تلعب الفرق الأخرى أيضا)"، مبرزا "لا أستطيع التفكير بالاحتفال في يوم مماثل، ما زالت الجثث هناك تحت الأنقاض، لا أستطيع التفكير في إرسال لاعبي فريقي الى الملعب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  2. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  3. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  4. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  5. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  6. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
  7. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  8. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  9. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  10. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
  11. إماراتي يواصل الجري لمسافة 2070 كم من أبوظبي لمكة
  12. جماهير إنتر ميلان الغاضبة تهاجم سيارة زوجة إيكاردي
  13. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  14. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  15. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
في رياضة