: آخر تحديث

إرجاء مباراتي سمبدوريا وجنوى بعد كارثة انهيار الجسر

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الخميس إرجاء المباراتين المقررتين الأحد لفريقي مدينة جنوى في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، متجاوبة مع طلب تقدم الناديان على خلفية كارثة انهيار الجسر التي وقعت الثلاثاء في المدينة وخلفت ما لا يقل عن 38 قتيلا.

وكان من المفترض أن يحل جنوى الأحد ضيفا على ميلان، فيما يلعب سمبدوريا على أرضه ضد فيورنتينا في المرحلة الافتتاحية للموسم، إلا أن "رابطة الدوري الإيطالي +سيري آ+، ونظرا  لطلبي التأجيل اللذين تقدم بهما سمبدوريا وجنوى لمباراتيهما المقررتين الأحد 19 آب/أغسطس في الساعة 20,30 بسبب المأساة التي أثرت على مدينة جنوى، وبعد الحصول على موافقة فيورنتينا وميلان، قررت إرجاء المباراتين الى موعد يحدد لاحقا".

وانهار جزء من جسر موراندي في جنوى، ما أدى الى سقوط عشرات السيارات والآليات من على ارتفاع 45 مترا. وأعلن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي الخميس أن الحصيلة الموقتة عادت وأصبحت 38 قتيلاً (كانت 39 في وقت سابق) إضافة إلى 15 جريحاً، بينهم خمسة في حال خطيرة.

وستعلن ايطاليا الحداد الوطني في يوم الجنازات الرسمية للضحايا. وبحسب وسائل إعلام عديدة، من المفترض أن تُجرى الجنازات صباح السبت.

وكشفت رابطة الدوري في بيانها بخصوص مباراتي سمبدوريا وجنوى أنه "سيتم الإعلان عن تواريخ إعادة جدولة المباراتين في الأيام المقبلة، بما يتفق مع اللوائح المعمول بها"، مشيرة الى أنه ستكون هناك دقيقة صمت قبل كل مباريات المرحلة الأولى المقررة في عطلة الأسبوع الحالي، بينها مباراتا يوفنتوس حامل ووصيف نابولي ضد كييفو فيرونا ولاتسيو تواليا في ملعبي الأخيرين.

وسيضع جميع اللاعبين شارات سوداء تكريما للضحايا، علما بأن رئيس سمبدوريا ماسيمو فيريرو طلب في وقت سابق إرجاء كل مباريات المرحلة الافتتاحية، كاشفا لراديو "آر أم سي سبورت" أنه "اتصلت بالرؤساء (الأندية) حتى نتمكن من القول بأننا لسنا مضطرين للعب".

أضاف "تحدثت إلى (مدير يوفنتوس جوزيبي) ماروتا وقال أن يوفنتوس لن يلعب يوم السبت، لا يمكنك أن تلعب يوم الجنازة".

وتابع "سامب (سمبدوريا)، جنوى، فيورنتينا وميلان لن تلعب وآمل في أن يفرض الحس السليم نفسه (بألا تلعب الفرق الأخرى أيضا)"، مبرزا "لا أستطيع التفكير بالاحتفال في يوم مماثل، ما زالت الجثث هناك تحت الأنقاض، لا أستطيع التفكير في إرسال لاعبي فريقي الى الملعب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  2. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  3. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  4. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  5. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  6. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  7. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  8. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  9. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  10. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  11. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  12. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  13. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
  14. مانشستر سيتي يخطط للتعاقد مع رابيو وقطع الطريق على برشلونة
  15. الطرد يعزز شعور رونالدو بوجود مؤامرة ضده بسبب رحيله عن ريال مدريد
في رياضة