أعلن نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم الجمعة التعاقد مع لاعب خط الوسط الدولي روبرتو سوريانو قادما من فياريال الإسباني، ومواطنه المهاجم سيموني زازا قادما من فالنسيا، على سبيل الإعارة لموسم.

ولم يكشف النادي قيمة الصفقة بشأن سوريناو (27 عاما)، والذي انتقل الى فياريال في صيف العام 2016، مشيرا الى أن صفقة إعارته تشمل خيار شرائه بشكل نهائي في نهاية الموسم المقبل.

وولد سوريانو ونشأ في ألمانيا وتطور في الفئات العمرية لنادي بايرن ميونيخ، قبل الانضمام الى فريق ما دون 19 عاما لسمبدوريا. ودافع اللاعب عن ألوان ناديي إمبولي وسمبدوريا، قبل الانتقال الى فياريال.

وخاض لاعب خط الوسط الهجومي ثماني مباريات دولية مع إيطاليا.

أما زازا (27 عاما)، فسبق له الدفاع عن ألوان أندية عدة منها يوفنتوس وساسوولو وسمبدوريا الإيطالية، ووست هام الإنكليزي، علما أنه انتقل من يوفنتوس الى فالنسيا في صيف العام الماضي.

وخاض اللاعب 17 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي.

وقبيل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية مساء الجمعة عشية الانطلاق الرسمي للدوري، أتم نادي بارما العائد هذا الموسم الى الدرجة الأولى، التعاقد مع العاجي جيرفينيو (31 عاما) من نادي هيبي تشاينا فورتشون الذي انضم الى صفوفه في كانون الثاني/يناير 2016.

وبذلك، يعود الجناح العاجي الى الدوري الإيطالي حيث سبق له الدفاع عن ألوان نادي روما. ووقع جيرفينيو عقدا مع بارما حتى عام 2021.