: آخر تحديث

موعد مرتقب بين فيدرر وديوكوفيتش في نهائي دورة سينسيناتي

يلتقي السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، الأحد في دورة سينسيناتي الأميركية، سابعة دورات الماسترز للألف نقطة، في المواجهة تقليدية بين اثنين من أفضل لاعبي كرة المضرب على مر الأعوام، وستحمل الرقم 46.

وفي نصف النهائي السبت، فاز فيدرر المصنف أول في سينسيناتي، على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر بانسحاب الأخير من المجموعة الثانية بسبب الإصابة. وكانت النتيجة تعادل اللاعبين 1-1 في المجموعة، بعد فوز فيدرر بالأولى 7-6 (7-3). أما ديوكوفيتش المصنف عاشرا، فتجاوز الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-4، 3-6 و6-3. 

وتحمل المباراة النهائية التي تقام مساء الأحد بتوقيت الولايات المتحدة، الرقم 46 في تاريخ المواجهات بين فيدرر (37 عاما) وديوكوفيتش (31 عاما). ويتفوق الصربي بفارق فوز واحد (23 مقابل 22).

وسيكون لكل من اللاعبين هدفه من النهائي: فالسويسري يسعى الى إحراز لقب سينسيناتي للمرة الثامنة، أما الصربي فيسعى الى إحراز لقبها للمرة الأولى، علما أنه اللقب الوحيد الذي لا يزال ينقصه من دورات الماسترز.

وانسحب غوفان بعد 62 دقيقة على بداية مباراته ضد فيدرر، علما أنه طلب بعد المجموعة الأولى تدخل المعالج الفيزيائي بسبب آلام في الكتف.

وقال فيدرر "لاحظت أنه (غوفان) لم يكن يرسل بشكل جيد (...) الا أنني لم أتأكد من وجود مشكلة ما سوى بعدما خضع للعلاج".

وتابع "كان من الواضح أنه غير مرتاح، الا أنني اعتقدت أنه سيتابع"، من دون أن يخفي في الوقت ذاته سعادته بأن المباراة "كانت سهلة نسبيا".

وفضل فيدرر التركيز على النهائي مع ديوكوفيتش، وهو الثاني بينهما في سينسيناتي بعد 2015 يوم فاز السويسري بمجموعتين. وتعود المواجهة الأخيرة بين اللاعبين الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة 2016، وانتهت بفوز ديوكوفيتش الذي يتفوق على السويسري في ثلاث من آخر أربع مباريات بينهما.

وقال فيدرر "لدي مباراة نهائية صعبة ضد منافس قوي".

من جهته، فاز ديوكوفيتش المتوج الشهر الماضي بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والعائد مؤخرا بعد غياب بسبب الإصابة، على سيليتش 6-4، 3-6، 6-3.

واحتاج الصربي الى ساعتين ونصف ساعة لتحقيق فوزه الـ15 في 17 مواجهة ضد سيليتش بطل سينسيناتي 2016.

وقال ديوكوفيتش أن المباراة كانت "صعبة، الا أنني راض جدا عن بلوغ النهائي لمرة جديدة هنا (...) آمل أن أتمكن من تحقيق (اللقب) هذه المرة".

ويسعى اللاعبان الى الاستعداد بشكل مثالي لبطولة الولايات المفتوحة، آخر البطولات الكبرى لهذا الموسم، والتي تنطلق في 27 آب/أغسطس، حيث سيسعى فيدرر الى إحراز لقبه السادس فيها والـ 21 في الغراند سلام، بينما يأمل فيدرر في التتويج بها للمرة الثالثة والـ 14 في البطولات الكبرى.

- "ثالثة ثابتة" لهاليب؟ -

ولدى السيدات، بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا النهائي بفوزها على البيلاروسية الشابة أريانا سابالينكا 6-3 و6-4، لتلاقي الهولندية كيكي بيرتنز الفائزة على التشيكية بترا كفيتوفا 3-6، 6-4، 6-2.

وتسعى الرومانية الى لقبها الأول في الدورة الأميركية التي تعد من دورات البريميير لدى السيدات، بعدما خسرت مرتين في النهائي: أمام الأميركية سيرينا وليامس في 2015، والإسبانية غاربيني موغوروتسا في 2016.

وقالت هاليب بعد فوزها على الشابة سابالينكا (20 عاما) "في حال قاتلت كما فعلت هنا (في نصف النهائي)، لدي فرصة كبيرة" لإحراز اللقب، مضيفة "ستكون مباراة صعبة" لاسيما وأن اللاعبتين "تتمتعان بثقة كبيرة".

أضافت "سيكون تحديا بالنسبة إلي لخوض مباراة نهائية جديدة هنا ومحاولة الفوز بها. أريد أن أستمتع وأقدم كل ما لدي".

أما بيرتنز المصنفة 17 عالميا، فحققت فوزها الثاني في غضون أسبوع على كفيتوفا المصنفة سادسة عالميا وبطلة ويمبلدون مرتين، بعدما سبق لها إخراجها من الدورة الثالث لدورة مونتريال الكندية.

وسبق لبيرتنز الفوز في الموسم الحالي بدورة تشارلستون الإنكليزية على الملاعب الترابية في نيسان/أبريل، والحلول وصيفة لكفيتوفا في مدريد. 

وقالت بيرتنز "أنا سعيدة للغاية بالفوز. كانت مباراة صعبة، وأنا سعيدة لبلوغي المباراة النهائية. وقد أصبت تحسنا على مدى الأشهر الـ 12 الماضية. لقد قمت بالكثير من العمل للوصول الى لياقة بدنية متقدمة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  2.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  3. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  4. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  5. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  6. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  7. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  8. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  9. برشلونة يحقق الـ
  10. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  11. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  12. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  13. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  14. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
  15. تألق باريس سان جيرمان بدون نيمار ومبابي يثير جدلاً واسعاً
  16. بالوتيلي يرفض العودة مجدداً للدوري الإيطالي بسبب
في رياضة