"الحرب الشاملة" هكذا وصفت صحيفة "سبورت" الصراع الدائر بين ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بسبب مساعي الكتالونيين في التعاقد مع الفرنسي أدريان رابيو خلال الانتقالات الصيفية الحالية التي تنقضي بنهاية شهر أغسطس الجاري .

وكانت إدارة نادي باريس سان جيرمان قد لجأت في بيان رسمي إلى لغة التحذير بعدما تقدمت بشكوى ضد إدارة برشلونة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، تؤكد فيه فتحها لاتصالات مع رابيو، دون أخذ إذن منها، على اعتبار أن اللاعب لا يزال مرتبطًا بعقد مع النادي .

وتتهم إدارة باريس سان جيرمان بأن إدارة برشلونة توصلت إلى اتفاق رسمي سري مع رابيو ينتقل بموجبه إلى "الكامب نو" في الانتقالات الصيفية القادمة ، على ان يكون الانتقال في صفقة انتقال حر (مجاناً) كون عقده مع النادي ينقضي في شهر يونيو من عام 2019 ، &حيث يرفض اللاعب تجديد عقده حرصًا على إنتقاله لبرشلونة ، و هو ما جعل المسؤولين الباريسيين&يشعرون بأن ولاء اللاعب أصبح للنادي الكتالوني رغم انه لا يزال&لاعباً ضمن صفوف فريقهم.

هذا وتسعى إدارة باريس سان جيرمان إلى لفت انتباه الاتحاد الدولي لكرة القدم ، إلى المحاولات الملتوية &التي تقوم بها إدارة برشلونة للتعاقد مع رابيو.

وسبق للإدارة الكتالونية ان اتصلت رسمياً بنظيرتها الباريسية عبر مديرها الرياضي الفرنسي إيريك ابيدال الذي سافر إلى العاصمة الفرنسية وتواصل مع المسؤولين عن الفريق و عرض عليهم رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع رابيو، لكنهم رفضوا رغم علمهم بأن اللاعب تحدوه رغبة جامحة في الانتقال وخوض تجربة جديدة في إسبانيا.

وفهمت إدارة برشلونة أن الرفض الفرنسي هو تعنت، الغرض منه النيل منها، مما جعلها تسلك إتجاهًا آخر&للتعاقد مع رابيو في صفقة انتقال حر (مجاناً) طالما انه يحق للاعب مباشرة مفاوضاته بداية من شهر يناير المقبل أي قبل ستة أشهر من انقضاء عقده مع ناديه الفرنسي، دون أن تطاله أية مسؤولية، بحسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبدورها اتهم مسؤولو&برشلونة إدارة باريس سان جيرمان بالقيام بمساعٍ&انتقامية من خلال تقديمهم عرضًا للاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش للانتقال إلى "حديقة الأمراء"، وهو العرض الذي رفضه اللاعب مثلما رفضه مدرب الفريق ارنيستو فالفيردي، الذي تمسك بلاعبه لحاجة الفريق لخدماته هذا الموسم .

وتوترت العلاقة بين ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان في عام 2013 بعد محاولات إدارة النادي الكتالوني التعاقد مع المدافع البرازيلي ثياغو سيلفا ثم مع لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي في أكثر من مناسبة، ولكن هذه العلاقة تدهورت بشكل كبير بعد إقدام ملاك النادي الباريسي على دفع 222 مليون يورو لفسخ عقد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع برشلونة لينضم الى باريس سان جيرمان صيف العام الماضي، في صفقة أثارت جدلاً واسعاً لا يزال مستمراً حتى الآن .

كما ساهم الإقصاء المر، الذي تعرض له باريس سان جيرمان على يد برشلونة في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2017، في الإبقاء على حالة العداء بين الناديين، بعد "الريمونتادا" التي حققها الكتالونيون على أرضهم بسحقهم للباريسيين بسداسية تاريخية.